0

يتراجع الغاز الطبيعي قبيل صدور تقرير المخزونات الاسبوعي

gas_2_800x533_L_1411916338

#الاستثمار #الارباح #الاسهم #الغاز الطبيعي #التداول #

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي خلال تداولات الولايات المتحدة لليوم الاربعاء، مع ترقب المشاركين في السوق صدور تقرير المخزونات الاسبوعية لقياس مستويات العرض والطلب.
ففي قسم كومكس من بورصة العقود الاجلة تراجعت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 2.0 سنتا، أو حول 0.7٪، لتصل إلى 3.110 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الساعة 09:40 بالتوقيت الشرقي ، بعد ارتفاعه بنسبة 8.0 سنتا، أو 2.6٪، قبل يوم واحد.
وتراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي لأدنى مستوياته في عشرة أسابيع من 3.006 دولار يوم الاثنين مع توقعات لطقس اكثر دفئا من المعتاد في المناطق الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لبقية فصل الشتاء.
وتراجعت أسعار وقود التدفئة بنسبة 17٪ حتى الآن هذا العام، حيث اثرت التوقعات لطقس شتاء دافئ على توقعات الطلب على زيت التدفئة.
و تقلبت أسواق الغاز الطبيعي في الأسابيع الأخيرة، حيث تغيرت التوقعات لانماط الطقس على المدى القصير.
ويستخدم ما يقرب من نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي للتدفئة.
وفي الوقت نفسه، يترقب المشاركون في السوق صدور تقرير المخزونات الاسبوعية خلال وقت لاحق من يوم الخميس المقبل ، والتي من المتوقع أن تظهر التعادل في نطاق بين 151 و 161 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 3 فبراير.
ويقارن هذا مع انسحاب من 87 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 70 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 138 مليار قدم مكعب.
وسجل إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.711 تريليون قدم مكعب، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، متراجعا بنسبة 9.8٪ من المستويات في هذا الوقت من العام الماضي وضمن متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

المصدر:Investing