0

ارتفاع أسعار الذهب بعد محضر الفيدرالي الأمريكي

سبائك ذهبية

سبائك ذهبية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس وذلك بعد إعلان محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي وإظهاره عدم تيقن حيال البرنامج الاقتصادي الجديد لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 04:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.25% إلى 1237.5 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد سعر المعدن في المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.36% ليبلغ 1237.75 دولار للأوقية.

وعمق محضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي عقد يومي 31 يناير الماضي والأول من فبراير الجاري، حالة عدم التيقن في المجلس بشأن غياب الوضوح عن البرنامج الاقتصادي لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

وينتظر المستثمرون خطاب ترامب أمام الكونجرس الأسبوع المقبل، الذي من المفترض أن يعلن خلاله عن سياسات الضرائب.

وأظهر محضر الفيدرالي الذي نشر أمس على موقعه، أن كثيراً من واضعي سياسات البنك المركزي الأمريكي قالوا: إنه ربما يكون من الملائم رفع أسعار الفائدة في وقت قريب إذا ما جاءت بيانات الوظائف والتضخم متماشية مع التوقعات.

وقال محمد زيدان محلل المعادن لدى ثانك ماركتس لـ”مباشر”: إن نبرة الفيدرالي ما زالت إيجابية حيال الفائدة، ونتوقع استمرار الأداء العرضي للذهب خلال الجلسات القادمة ما بين مستويات 1245-1220 دولاراً.

وقالت رئيسة الفيدرالي جانيت يلين، الأسبوع الماضي، إن الانتظار لفترة طويلة جداً قبل رفع أسعار الفائدة من جديد سيكون من غير الحكمة.

صحيفة:مباشر السعودية