0

يقفز اليورو لأعلى مستوى في خمسة أسابيع بعد حديث تريزا ماي

Euro_Coins_S_1

#الارتفاع #الارباح #الاستثمار #اليورو #العملات#

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل أعلى مستوياته في خمسة أسابيع وذلك بعد الانخفاض الكبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى حديث رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي اليوم والذي أعاد الثقة في الأسواق المالية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0699 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0720 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0602 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.0601.

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوياته في خمسة أسابيع بعد أن وجد الدعم من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية متأثرا بالارتفاع الكبير في مستويات الجنيه الإسترليني والذي زاد من الضغط السلبي على الدولار وبدوره دعم ارتفاع اليورو.

حديث رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي اليوم زاد من التفاؤل في الأسواق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتوصلها إلى اتفاقيات تجارية مع دول الاتحاد الأوروبي الأمر الذي أنهى فكرة الخروج الغير آمن من الاتحاد الأوروبي مما دعم ارتفاع اليورو والجنيه الإسترليني.

من جهة أخرى وجد اليورو اليوم دعما من تحسن بيانات الثقة في الاقتصاد في منطقة اليورو حيث سجل ارتفاع خلال شهر يناير / كانون الثاني بقيمة 32.2 بأعلى من القراءة السابقة بقيمة 18.1 وهو الأمر الذي دعم ارتفاع اليورو خلال تداولات اليوم.

المصدر:F News Today