0

يتداول الغاز الطبيعي قرب ادنى مستوياته في اسبوعين

A natural gas flare on an oil well pad burns as the sun sets outside Watford City, North Dakota January 21, 2016.  REUTERS/Andrew Cullen

#الاستثمار #الاسهم #الاعمال #العقود #الغاز#

كافحت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوعين خلال تداولات اليوم الاثنين، فيما انحسرت توقعات الطقس الحار عن المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ما قلل الطلب على وقود التدفئة.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت الغاز الطبيعي تسليم شباط/فبراير لتصل إلى أدنى مستوى في الجلسة بمقدار 3.145 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو مستوى لم يشهده الغاز منذ 10 كانون الثاني/يناير.
وكان اخر تداول للغاز عند 3.189 دولار الساعة 9.35 بالتوقيت الشرقي متراجعا بنسبة 1.5 سنتا، أو بنحو 0.5٪.
وتداول عقد اذار بنشاط واضح بنسبة 0.7 سنتا، أو 0.2٪، ليصل الى 3.204 دولار للبرميل.
وسجلت أسعار وقود التدفئة خسارة أسبوعية باكثر من 6٪ في الأسبوع الماضي وسط توقعات لطقس أكثر دفئا في فصل الشتاء.
وتقلبت أسواق الغاز الطبيعي ا في الأسابيع الأخيرة، ليتغير المسار بسرعة مستجيبا لتوقعات انماط الطقس على المدى القصير.
أسعار ترتفع عادة خلال فصل الشتاء كما يثير برودة الطقس الطلب الداخلي التدفئة. ما يقرب من نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي للتدفئة.
وفي الوقت نفسه، يترقب المشاركون في السوق صدور تقرير المخزونات الاسبوعية المقرر ة يوم الخميس، والتي من المتوقع أن تظهر التعادل في نطاق بين 105 و 117 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 20 كانون الثاني/يناير.
ويقارن هذا مع انسحاب من 243 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 211 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 176 مليار قدم مكعب.
وبلغ اجمالي مخزونات الغاز الطبيعي 2.917 تريليون قدم مكعب، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بانخفاض بنسبة 12.9٪ من مستويات في هذا الوقت من العام الماضي، ونحو 2.6٪ أقل من المتوسط لمدة خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

المصدر:Investing