0

معادن تتسلم جائزة الشفافية للعام 2015

maaden-logo

عبر الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين في #شركة التعدين العربية السعودية “#معادن” عن فخره واعتزازه بفوز الشركة بجائزة الشفافية للعام 2015م.

مشيرا إلى ان هذا التتويج يؤكد نجاح الشركة في تطبيق قيمها المتمثلة في النزاهة، العناية، الإنجاز، والعمل الجماعي، معبرا كذلك عن فخر “معادنُ” بمساهمتها في ترجمةِ مساعي الدولةِ لبناءِ قطاعِ التعدينِ، كركيزةٍ ثالثةٍ للصناعةِ السعوديةِ، ليكونَ أحدَ أذرعِ التنميةِ في بلادنا.

وأكد المهندس المديفر، في كلمة ألقاها خلال احتفال نظمته مؤسسة سعفة القدوة الحسنة الخيرية، بمناسبة تسليم جائزة الشفافية للعام 2015، أن فوز “معادن” هو نِتاجُ عملٍ دؤوبٍ، عملت خلاله على تحويل  قيمها المتمثلة في النزاهة، العناية، الإنجاز، والعمل الجماعي ، إلى برامجَ ونظمٍ داخليةٍ قويةٍ تلتزمُ حوكمةَ الشركاتِ، وإدارةِ المخاطرِ، وتراعي أخلاقيات العمل، و نظمَ البيئةِ والصحةَ والسلامةَ، والمسؤوليةَ الاجتماعيةِ ــ لافتا ـ إلى أن ما ساهم في نجاح الشركة بتطبيق قيمها ومعاييرها هو أن مجلس إدارتها وموظفيها ومقاوليها وشركائها، هم الراعي الأول، لهذه القيم.

وبين رئيس “معادن” أن الشركة استثمرت وشركائُها، ما يقاربُ 100 مليار ريال في قطاعِ التعدينِ، لإنشاءِ مشاريعَ صناعيةٍ عملاقةٍ في مختلفِ المناطقِ، جعلت منها واحدةً من بينِ أكبرِ عشرِ شركاتِ تعدينٍ على مستوى العالمِ، في وقت حَظيَ فيه القطاعُ، ـ والحديث للمديفر ــ باستثماراتِ حكومية، لإنشاء ببنيةٍ تحتيةٍ وأساسيةٍ بقيمةٍ تجاوزت 70 مليار ريال، والذي بفضلها أصبحَ قطاعُ التعدينِ واقعاً مشرقاً، وركيزةً ثابتةً للصناعاتِ السعوديةِ ولله الحمدُ والمنةُ.

وذكر المديفر أن “معادن” ساهمت في بناءِ مدنٍ صناعيةٍ جديدة في “رأسِ الخيرِ” و “وعدِ الشمالِ”، تشملُ مجمعاتِ الفوسفاتِ والألمنيوم الأكثرَ تكاملاً على المستوى العالميِّ، إضافةً إلى أعمالها في أنحاءِ المملكةِ والمتمثلةِ في مناجمَ الذهبِ والنحاسِ والمعادنَ الصناعيةِ، مع ما تحمله استثمارات الشركة من بعداً متفرداً يتمثلُ في تحقيقِ التنميةِ المستدامةِ للمناطقِ البعيدةِ عن المدنِ الرئيسةِ.

وافاد المهندس المديفر، أن مشاريع “معادن” وفرت حتى الآن، أكثرَ من 7 آلافِ وظيفةٍ مباشرةٍ 92% منها في مناطقَ حديثةٍ ونائيةٍ، بالإضافة الى35 ألف وظيفةٍ غيرَ مباشرةٍ معتبرا أن ما تحققَ لمعادن هو بفضلِ اللهِ ثم بفضلِ وضوحِ الرؤيةِ،  والرسالةِ،  والقيمِ الخاصةِ بالشركة والتي عملت مجالس الادارات منذ تأسيس معادن على تأصيلها.

وعبر المهندس المديفر في ختام كلمته عن شكره لمؤسسةَ سعفةَ القدوةِ الحسنةِ الخيرية، والقائمين عليها وعلى راسهم صاحب السمو الامير تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس ادارة المؤسسة على الجهود والانجازات التي ساهمت في ترسيخِ وتأصيلِ قيمِ الشفافيةِ، والنزاهةِ. وإبرازِ القيمِ العمليةِ الرفيعةِ، مجزيا شكره لموظفي “معادن” على التزامهم العميق بقيمِ النزاهةِ، والعناية، والعمل الجماعي،،، والانجاز، في جميعِ أعمالهم، ما أدى إلى التشرفِ بنيلِ هذه الجائزة.

المصدر: أرقام