0

هيئة السياحة تغلق فندقاً بالرياض

1472133846644
أغلقت #الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة #الرياض، فندق “أوبير” بالرياض، خلال حملات الرقابة والتفتيش التي يقوم بها الفرع على منشآت الإيواء السياحي بالمنطقة خلال إجازة الصيف للتأكد مِن مطابقتها للتراخيص والإشتراطات النظامية.

وجاء قرار الإغلاق بسب أن الفندق يزاول نشاطه دون التراخيص المطلوبة من الهيئة والدفاع المدني والشؤون البلدية وذلك لعدم التزامه بمواقف للسيارات بشكل آمن، حيث تم إخلاء النزلاء وإلغاء الحجوزات.

وكثفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض جهودها الميدانية لخدمة ودعم الأنشطة السياحية في المنطقة خلال إجازة الصيف، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي، حيث قام فرع الهيئة بمنطقة الرياض بحملة موسعة للرقابة على المنشآت السياحية المختلفة هذا الأسبوع، تم خلالها ضبط مجموعة من المخالفات المتعلقة بالترخيص والسلامة والنظافة.

كما تم إغلاق عدد من المنشآت السياحية المخالفة، بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وبمشاركة إمارة منطقة الرياض والشرطة وشركة الكهرباء، وذلك بعد توجيه الإنذار المسبق لهذه الفنادق والوحدات السكنية المفروشة المخالفة لتلافي الملاحظات المتعلقة بمخالفاتها النظامية ومنها عدم حصول هذه المنشآت على ترخيص رسمي من الهيئة أو موافقة الجهات المعنية.

وتستهدف الحملة عدداً كبيراً من المنشآت وتشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ووكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات، حيث تم تخصيص عدد من الفرق الميدانية ومفتشي الهيئة لمتابعة الشكاوي الواردة من المواطنين والمقيمين.

وتركز حملات التفتيش والرقابة على مدى التزام المنشآت بالتراخيص والتأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل، ويتم ذلك في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع المنشآت السياحية في المملكة بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها للسياح وخدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة.
يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تتلقىالشكاوى والملاحظات والاقتراحات على الخدمات والفعاليات السياحية من خلال مركز الاتصال السياحي عبر الهاتف 19988على مدار الساعة.

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية