0

صكوك صدارة تبدأ تشغيل وحدة تكسير اللقيم المختلط

840

أعلنت شركة #صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (#صدارة).

عن بدء التشغيل لوحدة تكسير اللقيم المختلط لصدارة اليوم وقالت: تتكون وحدة تكسير اللقيم المختلط، التي تم تصميمها لإنتاج الإيثيلين والبروبيلين من مادتي الإيثان والنافثا الأوليتين، من عدد 12 فرناً.

وسيتم استخدام سبعة أفران منها لتكسير (غاز) الإيثان، في حين سيتم استخدام الأفران الخمسة المتبقية لتكسير النافثا (السائل). وسيكون لثلاثة من الأفران الخمسة المخصصة لتكسير النافثا (السائل) القدرة على معالجة المواد الأولية الغازية والسائلة بنوعيها. وستكون وحدة تكسير اللقيم المختلط قادرة على إنتاج 1500 كيلوطن سنوياً من الإيثيلين وإنتاج 400 كيلوطن سنوياً من البروبيلين. تعد وحدة تكسير اللقيم المختلط إحدى وحدات التصنيع الستة والعشرين (26) ذات المستوى العالمي التي يجري إنشاؤها في مجمع صدارة للكيميائيات في مدينة الجبيل الصناعية الثانية.

وستقوم وحدات التصنيع الأخرى في مجمع صدارة للكيميائيات بتحويل مادتي الإيثيلين والبروبيلين التي تنتجها وحدة التكسير إلى مجموعة واسعة من المواد البلاستيكية والكيميائية المتخصصة ذات القيمة المضافة. ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل وحدة تكسير اللقيم المختلط في البيانات المالية في نهاية الربع الثالث من عام 2016م للحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة (www.sadara.com)، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات الأساسية (www.sadarabasicservicescompany.com).

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية