0

المستثمرون يتصيدون فرص تدني أسعار الأسهم الدفاعية

00

كشفت “#الرياض المالية” عن أن السبب في ارتفاع مؤشر الأسهم السعودية “#تداول” خلال الجلسة السابقة يعود الى تصيد المستثمرين لفرص تدني أسعار الأسهم الدفاعية، مع اتباعهم للحذر في التعاملات.

وأضافت أنه بعد خمسة جلسات سلبية متتالية استطاع المؤشر العام أن يغلق على ارتفاع، ولكن مع أحجام تداول ضعيفة، وعلى الرغم من إعطاء المؤشرات الفنية إشارات ضعيفة للشراء الا أنه لا يزال هنالك قلق حول استمرارية الارتفاع الحاصل وذلك في ظل ضعف أحجام التداول.

ونوهت “الرياض المالية” الى أنها بانتظار المزيد من الوضوح حول اتجاه السوق لتقديم خيارات اليوم الواحد، وابانت أنه من المنتظر أن يغلق المؤشر العام بشكل إيجابي مع أحجام تداول مرتفعة، لذلك ابقت على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراهن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5980 – 6050 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6125 – 6200 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل سلبي، وبعد أن سجل أدنى مستوياته بانخفاض قدره 26 نقطة أي بنسبة 0.4 %خلال الساعة الأولى، ليبدأ بالصعود بشكل متواصل حتى أغلق على ارتفاع قدره 95 نقطة أي بنسبة 1.6 %عند مستوى 6071 نقطة.

و تراجعت أحجام التداول بنسبة 11 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 153 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة بشكل ملحوظ وذلك من 0.2 إلى 41.

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية