0

الرياض المالية من المحتمل أن يكون سوق الأسهم عند قاع

سوق-مهمة

كشفت “#الرياض المالية ” عن أنه يشير التشكيل الناتج لسوق الأسهم السعودية “#تداول” إلى وجود قاع محتمل.

منوهة الى أنه يجب الانتظار لمزيد من التأكيد، مبينةً أنه استمرت المؤشرات الفنية في مناطق المبالغة في البيع ولكنھا لم تعطي بعد إشارات للشراء، ولذا أبقت نبقي على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مشيرةً الى أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6160-6220 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6270– 6330 نقطة.
وأبانت أنه أظھر المؤشر العام بعض من التوازن قبيل إغلاق جلسة يوم الخميس، حيث تمكن من الاغلاق على ارتفاع، ولكن مع أحجام تداول كانت ضعيفة.
في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (سامبا وبتروكيم وسافكو والمتقدمة والخدمات الأرضية) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام افتتح المؤشر العام جلسة يوم الخميس بشكل إيجابي، ولكنه تعرض للضغط بعد تسجيله لأعلى مستوياته، بارتفاع قدره 41 نقطة أي بنسبة 0.7 %، ليغلق بعدھا بارتفاع قدره 9 نقاط أي بنسبة 0.1 %، ويصل إلى مستوى 6246 نقطة.
وتراجع المؤشر العام على مدار الأسبوع بمقدار 89 نقطة أي بنسبة 1.4 %، وانخفضت أحجام التداول بنسبة 4 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 187 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.5 إلى 0.7 .
وشھدت أسعار النفط بعض التحسن يوم الأربعاء بنسبة 3 %، مما انعكس على المؤشر بشكل إيجابي، الا أنه يواصل تعرضه للضغط.

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية