0

الرياض المالية عمليات البيع مستمرة في سوق الأسهم

ec_200_1

كشفت “#الرياض المالية” عن أنه حافظت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “#تداول” على ضعفھا في الرسم البياني اليومي في ظل محافظتھا على إشارات البيع.

وأنها مازالت تدعو للقلق، لذلك، أوصت بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6200 – 6270 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6350 – 6420 نقطة.

وابانت “الرياض المالية” أنه شھد المؤشر العام بعضا من الدعم عند أدنى مستوى حققه في تاريخ 26 يونيو (6256 نقطة)، خلال الجلسة ولكنه أغلق على انخفاض للجلسة التاسعة على التوالي،واضافت أنها لا تزال بانتظار المزيد من الوضوح حول اتجاه السوق لتقديم خيارات اليوم الواحد.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة أوضحت “الرياض المالية” أنه افتتح المؤشر العام بشكل إيجابي ولكنه سرعان ما تخلى عن مكاسبة ليسجل أدنى مستوى له في الجلسة بانخفاض قدره 66 نقطة أي بنسبة1%، ليتعافى بعدھا بشكل طفيف ويغلق منخفضا بمقدار 33 نقطة أي بنسبة 0.5 %عند 6302 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 10 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 184 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.2 إلى 0.3 .في ظل غياب أي محفزات إيجابية تأثرت معنويات المستثمرين بشكل سلب وذلك نتيجة لانخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتھا خلال ثلاثة أشھر الماضية.