0

لازوردي تفتح باب الترشح لمقعد شاغر في مجلس الإدارة

CjykhefXAAAOej0

أعلنت #شركة لازودي #لمساهميها عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة عن مقعد العضو المستقل الشاغر بمجلس الإدارة خلال الدورة الحالية والتي تنتهي في 25 أبريل 2018. سييتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.
وبناء على ذلك، يرجى من السادة المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة ممن تنطبق عليهم معايير العضوية في مجلس إدارة الشركة والتي منها:

أن يكون المرشح شخصاً طبيعياً لا يقل عمره عن خمس وعشرون (25) عاماً.

ألاّ يكون المرشح قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، أو حكم بإفلاسه أو أجرى ترتيبات أو صلحاً مع دائنيه.أو غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.

ألاّ يكون المرشح عضواً في مجالس إدارات أكثر من خمس (5) شركات مساهمة في وقت واحد.

ألاّ يكون المرشح موظفاً حكومياً.

أن يتمتع المرشح بالقدرة على التواصل الفاعل والتفكير الاستراتيجي.

في حالة العضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية.

أن يمثل عضو مجلس الإدارة جميع المساهمين، وأن يلتزم بما يحقق مصلحة الشركة عموماً وليس ما يحقق مصالح المجموعة التي يمثلها أو التي صوتت على تعيينه في مجلس الإدارة.

وتنطبق عليهم الشروط الواردة بتعميم وزارة التجارة والصناعة رقم (222/9362/3254) وتاريخ 18 جمادى الثانية 1421هـ والتعميم رقم (222/205/3800) وتاريخ 26 ذو الحجة 1420هـ والنموذج المرفق به، التقدم بإخطار الشركة (عناية لجنة الترشيحات والمكافأت – أو سكرتير مجلس الإدارة)بداية من 21 يوليو 2016 وحتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس 11 أغسطس 2016م، على أن يشمل ذلك:

تقديم طلب خطي موقع من المرشح يبدي فيه رغبته في الترشح لعضوية المجلس يتضمن تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته، وخبراته العملية.

يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها.

بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها. يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان العصو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخص اعتباري.

بيان بالشركات والمؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة.

إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة لازوردي فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة. وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

الجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات

ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم 3 ( نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية ) والذي يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية على الرابط التالي: http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Pages/Disclosure.aspx

إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة وجواز السفر للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات مع طلب الترشيح وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

التوقيع على إقرار وتعهد أعضاء مجلس الإدارة واللجان التابعة لمجلس الإدارة الخاص بحالات تعارض المصالح في حال تم ترشيحه من قبل المساهمين.

التوقيع على تعهدات أعضاء مجلس الإدارة في حال تم ترشيحه من قبل المساهمين.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافأت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين التنوع في التأهيل العلمي والخبرة العملية، ومنح الأولوية في الترشيح للاحتياجات المطلوبة من أصحاب المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة على ألآّ يقل عدد الأعضاء المستقلين عن ثلث أعضاء المجلس. كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للسياسات والمعايير والإجراءات المذكوره اعلاه وفقاً للتصويت التراكمي طبقاً للنظام الأساسي للشركة.

يتم تسليم مستندات الترشيح إلى علاقات المستثمرين بالشركة (عناية لجنة الترشيحات والمكافآت أو سكرتير مجلس الإدارة ) في مقر الشركة بمدينة الرياض.

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية