0

تراجع أرباح تكوين إلى 15مليون خلال الربع الثاني بنسبة 46.2%

index13

تراجع صافي #الربح لشركة #تكوين المتطورة للصناعات إلى 15مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 38مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 46.2% .
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016م (6 أشهر).
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 78.1مليون ريال مقابل 77.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 1.3%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 20.1مليون ريال مقابل 12.5 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 60.2.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.57ريال مقابل 0.36ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
ويعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح خلال الربع المماثل من العام السابق الى انخفاض المبيعات، وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية ومصاريف التمويل، بالرغم من انخفاض تكاليف المبيعات ومصاريف البيع والتوزيع ومصاريف البحث والتطوير.
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي الربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض تكاليف المبيعات، ومصاريف البيع والتوزيع، ومصاريف البحث والتطوير، بالرغم من انخفاض المبيعات، وزيادة المصاريف الادارية والعمومية، وزيادة مصروفات التمويل.
كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح خلال الربع السابق من العام الحالي الى ارتفاع المبيعات، بالرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع، ومصاريف البحث والتطوير، والمصاريف الادارية والعمومية، ومصروفات التمويل.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
وقالت الادارة: ان نتائج الفترة الاولية غير مدققة لذلك لا تعتبر مؤشراً دقيقاً للنتائج الفعلية.

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية