0

البحري الأثر المالي لإنشاء صندوق استثماري مع ابيكورب

09bcbf7286

وقعت #الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري على اتفاقية إطار عام مع الشركة العربية للإستثمارات البترولية (#ابيكورب).

ووفقاً لهذه الإتفاقية يعتزم الطرفان إنشاء صندوق استثماري لغرض شراء ناقلات نفط عملاقة بقيمة إجمالية تصل إلى (1.5$ مليار) مليار ونصف المليار دولار، القيمة التي قد تمكن الصندوق من الاستحواذ على عدد (15) خمسة عشرة ناقلة نفط عملاقة.
ويستهدف الصندوق استثمار أصوله على ثلاثة مراحل، يبلغ حجم الاستثمار في كل مرحلة ما يعادل (500$ مليون) خمسمائة مليون دولار.

وتحتوي الاتفاقية على عدد من الاشتراطات الواجب تحققها قبل الانتقال من مرحلة إلى المرحلة التي تليها، وذلك لضمان تحقيق الصندوق لأهدافه الاستثمارية المتفق عليها.
سيكتتب البحري بـ (15%) من رأس مال الصندوق فيما ستكون الحصة المتبقية من راس مال الصندوق والبالغة (85%) لابيكورب.
وسيتولى الطرفان مهمة إدارة الصندوق، وستكون ابيكورب مديراً للصندوق ومسؤولاً عن ترتيب التمويل، في المقابل ستكون البحري المدير الفني والتجاري الحصري لأسطول الناقلات المملوكة للصندوق.
ويتوقع الطرفان استكمال الإجراءات المتبقية وانهاء المرحلة الأولى بنهاية الربع الثالث من العام 2016م، ويتوقع أن يظهر الأثر المالي للمرحلة الأولى خلال الربع الأول من العام 2017م (وبناء على نجاح المرحلة الأولى سيتحدد إمكانية الانتقال للمرحلة الثانية).
وستقوم البحري بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية أخرى حال توفرها.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) في موقع تداول يوم 12 شوال 1437هـ الموافق 17 يوليو 2016م ، بخصوص عزمها التوقيع على اتفاقية إطار عام مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) بهدف إنشاء صندوق استثماري لغرض شراء ناقلات نفط عملاقة.

 

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية