0

وزير النقل يوجه بإنهاء أعمال مشروع قطار الحرمين في الوقت المحدد

ض

أبلغت “الاقتصادية” مصادر مطلعة أن #قطار الحرمين ينفرد ببعض المواصفات والخصائص مقارنة ببقية القطارات في العالم تمكنه من التشغيل في بعض الظروف الخاصة التي لا تعمل فيها #القطار في دول العالم الأخرى.

وأضافت المصادر -فضلت عدم ذكر اسمها-، أن هذه التقنيات تتناسب مع ظروف المملكة الجوية، حيث سيشهد القطار العمل خلال فصل الشتاء في بعض المناطق التي تنخفض فيها درجات الحرارة عن الصفر مئوية، بينما في فصل الصيف ستسجل بعض المناطق درجات حرارة تصل إلى نحو 56 درجة مئوية.

يأتي ذلك على هامش الجولات التفقدية التي أجراها سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أمس، على قطاعي جدة – رابغ من مشروع قطار الحرمين السريع، وذلك للاطمئنان على سير الأعمال التي يجري تنفيذها، برفقة الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ومسؤولي إدارة مشروع القطار.

وبدأ وزير النقل جولته بتفقد الأعمال المدنية التي تم تنفيذها بمحافظة جدة وتتمثل في أعمال إنشاء البنية التحتية والأعمال المدنية التي تم فيها قطع وحفر وبناء مسار القطار، حيث استمع إلى شرح من مدير عام المشروع عن سير العمل والخطة الزمنية للتنفيذ، ووجه وزير النقل ببذل المزيد من الجهد وتوفير المعدات المطلوبة والعمالة اللازمة لتلافي التأخر وإنهاء أعمال المشروع كافة في المدة المحددة لها.

وواصل الوزير جولته على مسار السكة الحديد والتقاطعات على الطرق التي يمر عبرها مسار القطار والأعمال التي تم تنفيذها على امتداد طريق الحرمين وصولا إلى محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، حيث اطمأن على سير العمل بها.

وشدد الوزير على المقاولين المنفذين بضرورة إنهاء أي ملاحظات على الأعمال، مبديا توجيهاته بضرورة العمل بأقصى جهد ممكن للانتهاء من الأعمال وفق الخطة الزمنية المحددة، كما تفقد محطة الركاب التابعة لقطار الحرمين السريع بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ التي تم الانتهاء من تنفيذها؛ حيث اطلع على أقسام المحطة ومرافقها المختلفة وعلى الأنظمة المشغلة لها وأعمال التجهيز والتهيئة والعمل الجاري على إداراتها وتشغيلها.

المصدر: جريدة الاقتصادية