0

الرياض المالية مؤشرات سوق الأسهم ضعيفة

Gulf9-2-16-6-2

كشفت “#الرياض المالية “عن أنه استمرت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “#تداول” في إعطائھا إشارات ضعيفة.

وبالتالي لا يمكن استبعاد اختبار المؤشر العام للقاع الذي كونه في الجلسة السابقة، منوهةً الى أنه يجب انتظار المزيد من الوضوح حول المؤشر، وأوصت بإتباع الحذر حتى ذلك الحين، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6405-6350 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6515 – 6570 نقطة.
في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (سدافكو ودلة الصحية وطيبة وجبل عمر وتبوك الزراعية) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وابانت أنه أظھر المؤشر العام تحسنا خلال جلسة الأمس ولكن المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوم ،شكل مقاومة رئيسية له مما أدى الى اغلاق المؤشر على انخفاض.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل إيجابي، ولكنه بعد أن لامس أعلى مستوى له خلال الجلسة بارتفاع قدره 72 نقطة، أي بنسبة 1.1% بدأ بالتراجع وأغلق منخفضا 14 نقطة، أي بنسبة 0.2 % ليصل إلى 6465 نقطة.
وانخفضت أحجام التداول بنسبة 28 %مقارنة ً بالجلسة السابقة لتصل إلى 258 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.1 إلى 1.9 .
وتخلى المؤشر عن مكاسبه التي حققھا في وقت مبكر من الجلسة بسبب الغموض حول أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية