0

موبايلي تتوصل لاتفاق مع المقرضين للتنازل عن مخالفات التسهيلات المالية

قيس-بن-حميدة-الرئيس-التنفيذي-للشؤون-المالية-في-موبايلي

قالت شركة اتحاد #اتصالات #موبايلي إنها توصلت إلى اتفاق نهائي مع جميع المصارف المحلية والدولية وكذلك وكالات تصدير الائتمان للتنازل عن كل المخالفات المتعلقة بجميع تسهيلاتها المالية.

وقال قيس بن حميدة الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في “موبايلي”، إنَّ هذا الاتفاق يمكّن الشركة من طي صفحة تعكس فترة صعبة مرت بها، ويزيد من إعادة ثقة المؤسسات المالية للتعامل مع “موبايلي”، كما أن هذا الاتفاق يؤدي إلى تحسين مستوى السيولة المالية، باعتبار أن كثيرا من التسهيلات كان السحب عليها متوقفا.

وأضاف “يكلل هذا الاتفاق جهداً كبيراً بذلته الشركة لإعادة ثقة المصارف في وضع موبايلي المالي، ومتانة بنيتها التحتية وقوة علامتها التجارية، وأغتنم هذه الفرصة لأؤكد أنه خلال فترة الإخلال ببنود الإقراض واصلت موبايلي الوفاء بكامل التزاماتها المالية، ونتيجة لهذه الاتفاقية الجديدة فإن موبايلي تعود لوضعها الطبيعي وتتحول القروض قصيرة الأجل إلى قروض طويلة الأجل، وهو ما سيتضح جلياً في النتائج المالية للأرباع المقبلة”.

يذكر أن “موبايلي” أعلنت في نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن التوصل إلى اتفاق مع أغلبية المصارف المحلية حول التنازل عن مخالفة الشرط المالي المتعلق بعدد من التسهيلات المحلية، والآن استطاعت الشركة الوصول إلى اتفاق مع كل المقرضين سواء محلياً أو دولياً.

المصدر: جريدة الاقتصادية