0

قرابة الـ 500 ألف سعودي زاروا دبي خلال ثلاثة أشهر

دبي-صور-دبي-رائعة-خيال

أكد هلال سعيد المري مدير عام #السياحة والتسويق التجاري بدبي مواصلة دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار #دبي.

إذ بلغت نسبة السياحة الوافدة منها 25% من عدد الزوار الإجمالي خلال الربع الأول من العام الجاري، كما ارتفع عدد السيّاح القادمين من المملكة إلى 476 ألف سائح خلال الفترة ما بين يناير حتى مارس 2016، مسجلةً زيادة قدرها 14% مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي جعلها تحتل المركز الأول على هذه القائمة، تلتها سلطنة عُمان التي ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى 322 ألفا أي بزيادة نسبتها 32% وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015. كما حافظت الكويت على مكانتها ضمن قائمة الدول العشر الرئيسية بزيادة قدرها 119 ألف سائح، وقطر التي شهدت ارتفاعًا بواقع 26% في أعداد السيّاح الوافدين منها، مسجّلة أداءً إقليمياً قوياً.

وبين أن الإحصائيات الجديدة التي أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تؤكد أن الإمارة استقبلت 4.1 ملايين سائح خلال الربع الأول من عام 2016، محققةً زيادةً بنسبة 5.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حقّقت الدول الرئيسية المصدّرة للسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند نمواً كبيراً فاق عتبة العشرة بالمئة.

حيث حافظت شبه القارة الهندية أيضاً على مكانتها الفعّالة حيث ساهمت بحصة كبيرة من حركة السياحة إلى دبي مع ارتفاع عدد سياح دبي من الهند بنسبة 17% خلال الربع الأول من العام ليصل إلى 467 ألف سائح، واحتلت المرتبة الثانية على قائمة الدول العشر الرئيسية لزوار الإمارة، تليها باكستان التي شهدت زيادة بواقع 18% خلال الفترة ذاتها.

كما حافظت أوروبا الغربية على مكانتها كثاني أكبر منطقة مصدّرة للسياحة إلى دبي، حيث بلغت نسبة الزوّار القادمين منها 23% من إجمالي الزوار الوافدين إلى الإمارة في الربع الأول من 2016، وذلك رغم ما واجهه العالم من تقلبات اقتصادية. وقد وصل عدد السياح من المملكة المتحدة إلى 334 ألف سائح، فحققت ارتفاعاً بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الحالي، محافظةً على مكانتها كثالث أكبر دولة مصدّرة للسياحة إلى دبي.

المصدر: جريدة الاقتصادية