0

إنتاج النفط الروسي يتراجع إلى 10.84 مليون برميل يوميا

rp_nh-300x187-1-1-300x187.jpg

تراجع إنتاج روسيا من #النفط بشكل طفيف إلى 10.84 مليون برميل يوميا خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، مع انخفاض إنتاج شركات النفط العملاقة لوك أويل وجازبروم نفت وجازبروم، وفقاً لبيانات #وزارة الطاقة.

وقال مصدران وثيقا الصلة بالوزارة وفقاً لـ “رويترز”، “إن الإنتاج مال إلى الانخفاض في نيسان (أبريل)، بسبب الصيانة الموسمية لحقول النفط والمصافي، وبعد أن بلغ إنتاج النفط الروسي أعلى مستوى في نحو 30 عاما في آذار (مارس) عند 10.91 مليون برميل يوميا”.

ويحاول كبار منتجي النفط في العالم الإبقاء على مستويات الإنتاج مرتفعة، للحفاظ على حصتهم السوقية وهي خطوة دفعت أسعار النفط إلى الانخفاض الحاد منذ منتصف عام 2014.

وفي اجتماع الدوحة في الشهر الماضي، فشل منتجو النفط الخام، من بينهم روسيا في توقيع اتفاقية لتثبيت الإنتاج، ما يوحي بأن معركة حصة السوق ستستمر.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة، أن إنتاج شركة لوك أويل تراجع 1.1 في المائة في نيسان (أبريل)، مقارنة بالشهر السابق فيما انخفض إنتاج “جازبروم نفت” 1.2 في المائة و”جازبروم” 13.1 في المائة.

و”جازبروم” هي أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا، لكنها تنتج كميات متواضعة نسبيا من النفط، في حين زاد إنتاج كبرى شركات النفط الروسية روسنفت 0.5 في المائة في نيسان (أبريل).

المصدر: جريدة الاقتصادية