0

أسمنت نجران تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

اسمنت-نجران

فتحت #شركة أسمنت نجران باب #الترشيح لعضوية مجلس إدارتها للدورة الجديدة التي تبدأ اعتباراً من 08/08/2016 م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي بتاريخ 07/08/2019 م.

فعلى المساهمين في الشركة والراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من 08/08/2016 م ،أن يتقدموا بطلب الترشيح كتابياً عناية لجنة الترشيحات والمكافآت بإدارة الشركة بمبناها الرئيسي بمدينة نجران مبنى رقم 9204 طريق الملك سعود، أو إرساله على ص ب 1006 نجران على أن يكون ذلك في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس 19/08/1437 هـ الموافق 26/05/2016 م وذلك حسب الشروط الموضحة في تعميم وزير التجارة رقم 222/9362/3245 وتاريخ 18/06/1412هـ وكذلك تعميم معاليـه رقم 222/205/3800بتاريخ 26/12/1420هـ ووفقاً لقواعـد التسـجيل والإدراج وحوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية ، ولائحة الحوكمة الخاصة بإجراءات الترشيح للعضوية في مجلس الإدارة بشركة أسمنت نجران كما هي مفصلة أدناه:
-أن لا يكون ممن سبق له ان أدين بجريمة مخلة بالشرف والأمانة .
-أن لا يكون عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
-أن يكون له الوقت الكافي للمشاركة الفاعلة في أعمال المجلس ولجانة الفرعية.
-تقديم إخطار من المرشح لإدارة الشركة يشمل تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة.
-يتعين على المرشح الذي سبق أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها.
-بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.
-بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة.
-إذا كان المرشح قد سبق له عضوية مجلس إدارة شركة أسمنت نجران فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات الآتية:
-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة ، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات .
-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
-ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
9-تعبئة نموذج الإفصاح رقم ( 3 ) الصادر عن هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشيح ويمكن الحصول عليه من الرابط التالي(www.cma.org.sa).
-يجب أن يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة وسارية المفعول لكل من بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وجواز السفر بالنسبة للأفراد والسجل التجاري بالنسبة للشركات والمؤسسات بالإضافة إلى رقم الاتصال الخاص بالمرشح.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت سوف تضع في اعتباراها تنوع المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية للمرشح وستعطى الأولوية في الترشح للأشخاص الذين لديهم المهارات الملائمة التي ينبغي توفرها في عضو مجلس الإدارة. ويجب أن يقتصر التصويت على الاختيار من بين المرشحين لعضوية المجلس المستوفين فقط للضوابط والمتطلبات المذكورة أعلاه.

ولمزيد من المعلومات يرجي التواصل مع مسؤول علاقات المساهمين على العنوان التالي : شركة أسمنت نجران هاتف5299990(017) تحويلة 777 فاكس 5299991 (017) أو البريد الإلكتروني :[email protected]

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية