0

8 جهات حكومية وخاصة تبحث توطين وظائف قطاع الطاقة

الطاقة

بحثت ثماني جهات حكومية وخاصة سبل توطين #فرص العمل في #مجال الطاقة الذي يضم حاليا 161,724 موظفا يشكلون نسبة 77 في المائة من إجمالي العاملين في القطاع.

فقد عقد مجلس التدريب لقطاع الطاقة اجتماعه الثالث لمجلس الأمناء في الأحساء بمشاركة ثماني جهات من القطاعين العام والخاص، هي: المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأرامكو، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، إلى جانب شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، والشركة السعودية للكهرباء، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومجلس الغرف السعودي.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد شكلت مجلس تدريب خاصا بالطاقة مع سبع جهات أخرى بهدف إيجاد وسائل عملية وواقعية لتأهيل الشباب والفتيات وتدريبهم لتغطية احتياجات سوق العمل النوعية والكمية في قطاع الطاقة. ووفقا للدكتور أحمد الفهيد محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني، فإن مجلس الطاقة الذي بدأ عمله يعد نموذجا حيا لتلك الشراكة الاستراتيجية، حيث يقوم بوضع الاستراتيجيات وخطط تطوير الموارد البشرية بعيدة المدى لقطاع الطاقة ويشرف على تنفيذها، وذلك لسدّ الفجوة بين العرض والطلب على الأيدي العاملة الماهرة الوطنية في قطاع الطاقة.

المصدر: جريدة الاقتصادية