0

وزير العمل يرأس وفد المملكة المشارك في الدورة الـ 43

s

يرأس وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني الأحد المقبل وفد المملكة المشارك في الدورة الـ 43 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة في القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 10- 17 أبريل 2016 م.

وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية الاستاذ زياد بن إبراهيم الصايغ، أن الدورة الحالية تبحث عدة موضوعات من أهمها تقرير مدير عام المنظمة العمل العربية حول التحديات التنموية وتطلعات المنظمة، والتقرير السنوي لمتابعة التقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل، إلى جانب استعراض نشاطات وإنجازات المنظمة خلال عام 2015م، ونتائج أعمال الدورة الـ 35 للجنة الحريات النقابية، ونتائج أعمال الدورة الـ 14 للجنة شؤون عمل المرأة العربية.
كما يستعرض المؤتمر قرارات وتوصيات مجلس إدارة المنظمة والتي ترأسها معالي الوزير الدكتور مفرج الحقباني في دورتيها الأخيرتين، ونتائج أعمال الدورة 96 و97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.
كما سيتم مناقشة مشروع خطة منظمة العمل العربية ( مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة له لعام (2017 – 2018)، بالإضافة إلى مشروع موازنة منظمة العمل العربية للعام المقبل، وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، واختيار أعضاء لجنة الخبراء القانونيين، وتكريم رواد العمل العرب وذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر.
وسينبثق عن الدورة عدة لجان فنية من أهمها لجنة تختص بموضوع دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في زيادة فرص التشغيل، وكذلك لجنة عن تبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية سيصدر عنها عدة توصيات يتم رفعها للمؤتمر العام لإقرارها.

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية