0

النقل تمنح سيارات الأجرة مهلة 6 أشهر لتصحيح أوضاعها

50894699-1bee-43df-9284-706d0880038b

وافقت #وزارة النقل، على تجديد تراخيص ممارسة نشاط #الأجرة العامة التي مضى على انتهائها مدة سنة فأكثر لمرة واحدة، ومنح أصحابها مهلة ستة أشهر لتصحيح أوضاعهم النظامية، شريطة استحصال غرامة التأخير، وتطبيق جميع متطلبات التجديد بحقهم وفق اللائحة الجديدة لمزاولة النشاط.

وجاءت موافقة الوزارة، على منح المهلة تجاوباً مع الطلب الذي تلقته من قبل لجنة النقل بغرفة الرياض واستندت فيه الأخيرة على ما وردها من شكاوى عدد كبير من المستثمرين في نشاط الأجرة العامة، من رفض تجديد تراخيصهم من جانب إدارة النقل بالرياض لكونها منتهية منذ سنة.

وطالبت الوزارة، كافة مستثمري النشاط بسرعة تجديد تراخيصهم قبل انتهاء المهلة المحددة، والتزامهم بتقديم طلبات التجديد خلال 90 يوماً قبل انتهاء مدة الترخيص، وعدم ممارسة النشاط خلال فترة انتهائه وفق اللائحة الجديدة، والتعهد بعدم تكرار التخلف عن التجديد قبل الموعد النظامي المقرر.

من جانبه ثمن رئيس لجنة النقل بغرفة الرياض سعود النفيعي، تجاوب وزارة النقل مع ما رفعته اللجنة بهذا الخصوص، والموافقة على تجديد الرخص المنتهية ومنحهم مهلة لتصحيح أوضاعهم ليبقوا في مصاف المنشآت التي تراخيصها سارية المفعول. وقال إن هذا التجاوب يعد تجسيداً للتعاون البناء بين وزارة النقل وغرفة الرياض، ويؤكّد حرص الوزارة على التشديد بأن تكون أوضاع المرخصين مشمولة بالغطاء النظامي وخاصة فيما يخص سريان تلك التراخيص، ومن جهة ثانية عدم الإضرار باستثمارات القطاع الخاص في هذا النشاط، وإزالة العقبات لضمان انسيابية النشاط وانتظام الخدمة، ودعا المستثمرين بالالتزام بأحكام اللائحة الجديدة المنظمة للنشاط.

المصدر: جريدة الجزيرة