0

التدريب التقني تستهدف تدريب الشباب والفتيات على صيانة وبيع الجوال

was

بدأت #المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوم الأحد تدريب 4000 شاب وفتاة في مجال صيانة ومبيعات أجهزة الجوال عبر برامج تدريبية مجانية في مختلف مناطق #المملكة.

وتسعى المؤسسة من خلال هذه البرامج المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمخصصة لتوطين العمل بصيانة الجوالات وبيعها إلى تأهيل 20 ألف شاب وفتاة في مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل بالقطاع على السعوديين والسعوديات.

وأوضحت المؤسسة أنه تم الانتهاء من تدريب 2017 شاب وفتاة الأسبوع الماضي في سبع مناطق انطلقت فيها المرحلة الأولى من البرامج التدريبية المجانية المصممة لتوطين قطاع الاتصالات ,وتمّ إرشاد وتوعية الخريجين بالمسارات المتاحة بعد تخريجهم والمتمثلة في ممارسة العمل الحر بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” أو الحصول على فرصة عمل في مجال الاتصالات.

وهيأت المؤسسة مدربين ومدربات مختصين بصيانة أجهزة الجوال وبيعها على أعلى المستويات العالمية ومع كبرى الشركات المصنعة للأجهزة, كما دعمت برامجها التدريبية بقطاع الإتصالات بحوالي (11) معيار مهني جديد، كذلك وفرت أحدث التجهيزات والمراكز التدريبية، وحُددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عاماً، وألا يكون موظفاً بالقطاع الخاص أو العام. كما خصصت بوابةً إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين بالالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية الخاصة للأفراد والشركات، التي تستهدف دعم قرار وزارة العمل بقصر العمل بمحالّ صيانة الجوالات وبيعها على السعوديين والسعوديات، وبلغ عدد المسجلين فيها نحو55 ألف شاب وفتاة.

 

 

المصدر: صحيفة الرياض