0

ارتفاع طفيف في المؤشر السوق مالية للشركات الصغيرة

rp_soq-300x188-1-300x188.jpg

أعلنت #شركة السوق المالية #تداول إنشاء سوق #أسهم تستهدف شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة مطلع العام القادم 2017 لما تمثله هذه الشريحة من دور مهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ودفع عجلة التنمية، ناهيك عما تواجهه من تحديات، تحد من قدرتها على التنافسية والحفاظ على النمو المستدام.وأبانت «تداول» أن إدراج الشركات المتوسطة والصغيرة، سيحقق العديد من الفوائد، كونها تعد وسيلة لتمويل المشاريع وإبراز الأعمال، ودافعا لتحسين مستويات الحوكمة والإفصاح، ما يزيد فرص التوسع والنمو وتطور أعمالها. وفي سياق متصل، أعلنت «تداول» نتائجها السنوية للعام 2015، التي شهدت انخفاضا ملحوظا عن العام السابق، إذ انخفض صافي الدخل بما نسبته 59 %، وانخفضت إيرادات التشغيل بنسبة 17 %، كما انخفض الدخل من الأعمال الرئيسية بما نسبته 82 %، نتيجة انخفاض متوسط قيم التداول اليومية بنسبة 22 %، وانخفاض عوائد الاستثمار والإيرادات بنسبة 6 %، نتيجة انخفاض التوزيعات على المحافظ الاستثمارية.

من جهة أخرى، استهل مؤشر سوق الأسهم المحلية أمس (الثلاثاء) تداولاته بانخفاض ملحوظ، تجاوز 100 نقطة، قبل أن يعاود الارتفاع تدريجيا، ويغلق على ارتفاع طفيف، عند النقطة 6424.9، مرتفعا 12.53 نقطة، بما نسبته 0.2 %.

المصدر: صحيفة عكاظ