0

إصدار 1953 تصريح عمل مؤقتا للزوار السوريين عبر نظام أجير

اجير

علمت “الاقتصادية” أن #وزارة العمل أصدرت نحو 1953 تصريح عمل مؤقتا للزوار #السوريين، عبر #نظام أجير الإلكتروني وذلك منذ انطلاق الخدمة في شهر جمادى الأولى الماضي، وحتى يوم الثلاثاء الماضي .

 وأتاحت الوزارة ست خطوات إلكترونية لإصدار تصريح عمل مؤقت للأشقاء السوريين عبر نظام “أجير” الإلكتروني، إذ يعتبر وثيقة قانونية تسمح للزائرين الأشقاء بالعمل لدى المنشآت المستفيدة من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

وتبدأ خطوات إصدار تصريح العمل المؤقت، بتسجيل الدخول في نظام “أجير”، ثم اختيار المنشأة التي سيعمل لديها الزائر، ثم الدخول إلى إشعارات الزائرين، وإدخال بيانات الزائر والرقم الحدودي، ثم سيقوم النظام بعدها بالتحقق من بيانات المنشأة والزائر، ليقوم بعدها بإصدار الإشعار.

ودعت وزارة العمل المنشآت التي تواجه نقصاً في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية، إلى الاستفادة من خدمات الأشقاء السوريين عبر تصاريح العمل المؤقتة التي تمنحها وزارة العمل لهم عبر نظام “أجير”، وتأتي إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بمنح الأشقاء السوريين على أرض المملكة العربية السعودية، تصاريح عمل مؤقتة، واستمرارا في تقديم كافة التسهيلات لهم، نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها جمهورية سورية الشقيقة.

وجددت وزارة العمل دعوتها في حال وجود أي استفسارات عن نظام “أجير” إلى الاتصال على هاتف خدمة العملاء أو عبر هاتف خدمة العملاء في الوزارة.

المصدر: جريدة الاقتصادية