0

عمومية السريع تناقش إقرار التعاملات

961c102bd4f77035a2732abe8f61e23a

تناقش عمومية شركة #مجموعة السريع التجارية الصناعية التصويت على إقرار التعاملات مع أطراف ذات العلاقة في الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة واعضاء مجلس الادارة خلال السنة #المالية 2015م .

علما بأن أسعار التعاملات تعتمد على سعر السوق السائد ومدة العقود سنة وتجدد من الجمعية العامة للمساهمين سنوياً وهم كما يلي :
-صالح ناصر السريع وعبدالعزيز ناصر السريع شركاء بشركة الحكمة للتطوير العقاري وقيمة العقد 9.492 مليون ريال عقود ايجار معارض ومستودعات ومكاتب .
-صالح ناصر السريع وطلال صالح السريع شركاء بشركة سناسكو وقيمة العقد 4.140 مليون ريال عن ايجار صالة عرض ومستودع .
-صالح ناصر السريع وعبدالعزيز ناصر السريع شركاء بالشركة السعودية لصناعة مستلزمات السجاد المحدودة (ماتكس) وقيمة العقد 42.908 مليون ريال عن توريد مواد خام .
-صالح ناصر السريع وعبدالعزيز ناصر السريع شركاء بشركة مجموعة السريع للاستثمار الصناعي المحدودة وقيمة العقد 20.931 مليون ريال عن توريد مواد خام للمصانع .
-عبدالعزيز ناصر السريع يمتلك جريدة الإسبوعية وقيمة العقد 868 الف ريال عن خدمات دعاية وإعلانات صحفية .

ودعا مجلس الادارة المساهمين الذين يملكون عشرون سهما فاكثر من أسهم الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (السابع) والذي سيعقد في يوم الاربعاء بتاريخ 27 رجب 1437هـ الموافق 4 مايو 2016م في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً بفندق مريديان بجدة ، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي :
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 12/31/ 2015م .
– التصويت على القوائم المالية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 12/31/ 2015م .
-التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 /12/ 2015م .
-التصويت على توصية لجنة المراجعة بشأن إختيار مراجع الحسابات الخارجي من بين المرشحين لمراجعة القوائم المالية ربع السنوية والسنوية للشركة وتحديد أتعابه للعام المالي 2016م .
-التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 12/31/ 2015م .
– التصويت على تعيين المهندس منصور بن صالح الخربوش ( عضو مجلس إدارة ، عضو مستقل ) بدلاً عن طلال بن صالح السريع ( عضو مجلس إدارة ، تنفيذي ) إعتباراً من 21 يناير 2016م حتى نهاية دورة المجلس .

علما بأن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو حضور 50% من مساهمي الشركة أصالة أو وكالة ، وبإمكان المساهم الذي يرغب في توكيل غيره من المساهمين الذين لهم حق حضور الجمعية العامة أن يوكل عنه مساهما آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها مع وجوب إرسال التوكيلات الأصلية مصدقة من إحدى الغرف التجارية الصناعية أو احد البنوك السعودية التي يوجد بها حساب المساهم أو جهة العمل أو إحدى الجهات الحكومية المختصة إلى مقر ادارة الشركة بمدينة جدة (ص ب 1563 جدة 21441) قبل موعد انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأقل مرفق طيه صيغة التوكيل . وعلى كل مساهم يرغب في حضور إجتماع الجمعية أن يحضر قبل موعد الإجتماع بساعة واحدة على الأقل لإنهاء إجراءات تسجيله وأن يكون معه بطاقة الأحوال وذلك للتحقق من شخصيته.

 

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية