0

عبداللطيف جميل تعتزم استثمار 1.9 مليار ريال بالمملكة في 2016

عبداللطيف

أعلنت #مجموعة عبد اللطيف جميل السعودية أنها تعتزم #استثمار 7.5 مليار ريال (2 مليار دولار) داخل المملكة خلال خمس سنوات منها 1.87 مليار ريال (0.5 مليار دولار) خلال 2016.

وحسب بيان على الموقع الإلكتروني للشركة فإن هذه السلسلة من الاستثمارات الجديدة هي جزء من خطة طويلة الأجل للتوسع في السوق السعودي، لمساهمتها في نمو الاقتصاد المحلي عبر مجموعة من الصناعات.

وقال محمد عبد اللطيف جميل – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: الاستثمارات الجديدية لدينا مبنية على ما نراه من إمكانات النمو في المستقبل، مشيرا إلى أن الاقتصاد السعودي يمر حاليا بمرحلة تحول ملوظ مع المجموعة الواسعة من المبادرات الحكومية لتنويع مصادر الدخل.

وأشارت المجموعة إلى أن تلك الاستثمارات سيتم تمويلها بالمصادر الذاتية لها، وتتوقع أن تخلق الالآف من فرص العمل الجديدة، في مجالات السيارات والعقارات والخدمات اللوجستية وقطاع الخدمات المالية.

وذكرت أن عبد اللطيف جميل للسيارات تعتزم توسيع شبكتها داخل المدن الجديدة، كما سيتم تطوير مراكز لصناعة السيارات، بالإضافة إلى تحسين مرافق التجزئة والخدمات القائمة.

كما تسعى المجموعة لتوسيع نشاطها في مجال العقارات السكنية، خاصة مع الطلب المتزايد على المساكن العصرية بالمملكة.

وحسب البيان تشمل الخطة الاستثمارية للمجموعة مبادرات جديدة في مجال الخدمات المالية، واستكشاف فرص جديدة في قطاع الصناعات التحويلية.

المصدر: مباشر