0

سابك و سافكو تعتزمان دراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذ “سافكو” على حصة “سابك” في “ابن البيطار” والاندماج معها

سابك

أعلنت شركتا “#سابك” و”#سافكو” عزمهما القيام بدراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذ “سافكو” على كامل حصة “سابك” في الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية “ابن البيطار” واندماجها معها.

وحسب بيانات “أرقام”، فإن الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية “ابن البيطار” مملوكة مناصفة بين “سابك” و”سافكو”، في حين تمتلك “سابك” 42.99% من أسهم شركة “سافكو”.

والشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار) شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست في عام 1985 ويبلغ رأسمالها 494.7 مليون ريال، ويتلخص نشاطها في تملك وتشغيل وإدارة المصانع لإنتاج الأسمدة الكيماوية.

وقالت “سافكو” في بيان لها على “تداول” إنه من المتوقع أن تسهم عمليتي الاستحواذ والاندماج في حال ثبوت جدواها الاقتصادية إلى تعزيز قدرة الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وأكدت “سافكو” أن هذه الدراسة لا تمثل اتفاقاً مبدئياً بشأن الاستحواذ المنتهي بالاندماج على شركة ابن البيطار، مشيرة إلى أنها سوف تتبع في حال اتخاذها قرار المضي قدماً نحو الاستحواذ المنتهي بالاندماج المبني على نتائج الدراسة المشار إليها جميع التعليمات والإجراءات النظامية ذات العلاقة.

وقالت “سابك” إن هذه الدارسة تأتي في ظلّ المنهجيّة المستمرة لها في تقييم استثماراتها ودراسة الفرص الاستثمارية الجديدة بالشكل الذي يمكّنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مؤكدة أنها لا تمثل اتفاقاً مبدئياً بشأن التصرف بملكية شركة سابك في شركة ابن البيطار.

وأشارت “سابك” و”سافكو” إلى أن الدراسة لا تؤثر في أصولهما أو خصومهما أو وضعهما المالي أو المسار العام لأعمالهما.

المصدر: أرقام