0

1300 فندق للبيع بعد تراجع السياحة

تركيا

ذكرت صحيفة “زمان” التركية أن نحو 1300 فندق معروضة للبيع في منطقتي #البحر الأبيض المتوسط و #بحر إيجة التركيتين، وذلك بسبب تراجع تدفق عدد #السياح.

وشهدت السياحة في تركيا العام المنصرم تراجعا كبيرا في عدد السياح الروس، الذين يقصدون بشكل خاص المنتجعات الساحلية للبحر المتوسط كأنطاليا، حيث وصل عدد السياح الروس عام 2015 إلى 3.65 ملايين سائح مقارنة بـ 4.5 ملايين في عام 2014.حسبما تناولته”روسيا اليوم”.

ومنذ نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، منعت وكالات السفر الروسية تنظيم رحلات إلى تركيا لأسباب أمنية، بعدما أسقط الطيران التركي قاذفة روسية في سوريا.

على إثرها انخفض عدد السياح الروس بنسبة 46% في شهر ديسمبر/كانون الأول مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

وكانت العلاقات بين موسكو وأنقرة قد تأزمت، بعدما قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية فوق سوريا في الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتصف موسكو هذا العمل بـ “الطعنة في الظهر”.

على إثرها فرضت موسكو حظرا على استيراد بعض أنواع المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا، بالإضافة إلى حظر رحلات الطيران غير المنتظمة “تشارتر”، ووقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

وكذلك تضمنت القيود فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك، وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا، ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من مطلع عام 2016.

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية