0

جبل عمر كانت على استعداد لسداد تمويل “وزارة المالية”

جبل

قال مصدر مطلع إن تأجيل #شركة جبل عمر لسداد التمويل الممنوح من وزارة المالية بقيمة 3 مليارات ريال كان ضمن الخطة الاستراتيجية لدى الشركة.

وقال المصدر في تصريح لـ “معلومات مباشر”: بأن الإجراء الذي تم اتخاذه سيجعل الشركة في وضع جيد، وفي الوقت نفسه ذكر “المصدر” أن الشركة كانت على استعداد لسداد هذا التمويل في حالة أجبرتنا الوزارة على سداد 650 مليون ريال وهو المستحق علينا، وكان سيتم دفعه من القرض الأخير الذي حصلت عليه “جبل عمر” من بنك البلاد بقيمة 900 مليون ريال، وهذا يدل على نجاح مجلس الإدارة فيما سعى إليه وهي عملية التأجيل.

وبهذا لم نكن في حاجة إلى اللجوء للاقتراض من بنك آخر لسداد المستحق، ويعد هذا دعماً من الدولة لتجاوبها مع مشروع ريادي في منطقة مكة المكرمة.

وأشار المصدر إلى أن المشروع الأساسي لجبل عمر هو إنشاء المنطقتين (N1، N6A) المشتملتين على قاعدتي بناء وأربعة أبراج من ضمنها البرجان التوأمان والسوق التجاري المركزي في مكة المكرمة، والذي تم تمويله من هذه المرحلة ما زال تحت التنفيذ، وكان من المفترض سداد هذا التمويل من موارد هذا المشروع، ولكن بسبب تأخر المشروع تم رفع طلب للوزارة بهذا الشأن، وجرى الموافقة على تأجيل القرض بناءً على المبررات التي تم إيضاحها لهم.

وذكر المصدر أن التمويل كان مدته 8 سنوات، منها سنتان سماح من الوزارة بقسط 650 مليون ريال، وبعد التأجيل الأول زاد سنتين ثم بعد التأجيل الثاني زادت لسنتين أخريين.

وأعلنت جبل عمر صباح اليوم أنه تم توقيع ملحق اتفاقية أمس الأربعاء 17 فبراير مع وزارة المالية، تم بموجبها تأجيل سداد تمويل تجاري للشركة بمبلغ ثلاثة مليارات ريال، ويعد هذا التأجيل للمرة الثانية منذ حصول الشركة على التمويل في ديسمبر 2011.

المصدر: مباشر