0

الذهب يواصل الصعود مع عودة الاستثمار المؤسسي

ذهب

ارتفع سعر #الذهب في #تداولات اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، ويواصل ادائه الايجابي بعدما شهد نمواً بأكثر من 5.5% خلال الشهر الماضي، مع عودة #صناديق الاستثمار إلى حيازة الذهب.

وقال المحلل في المعادن الثمينة والمدير التنفيذي لشركة “سبائك الكويت” رجب حامد، أن المتابع لأسعار الذهب يجد أن النظرة إلى المعدن الاصفر تغيرت بشكل كبير مع عودة صناديق الاستثمار إلى حيازة الذهب بجانب اتجاه معظم البنوك المركزية لشرائه لرفع رصيدها الاحتياطي من الذهب الذي يعد ملاذا آمنا ضد تقلب العملات وتغير الخريطة الاقتصادية بعد إنهيار أسعار النفط.

وارتفع سعر الذهب في حدود الساعة 5:42 بتوقيت جرنتش، 4.50 دولار، ما يعادل 0.44%، ووصل لمستوى 1121.30 دولار للوقية.

وتوقع “رجب” وفقاً لبيان اطلع عليه مباشر، أن يبلغ الذهب مستوى 1140 دولارا للأونصة خلال تداولات هذا الأسبوع مع صدور بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر يناير مبينا أن لأسعار النفط الدور الأكبر في تغير بورصات الأسهم والعملات.

وارتفع سعر الفضة اليوم بنسبة 0.51%، ووصلت لمستوى 14.315 دولار للوقية،

وعلق رجب عن أداء الفضة، بأنها صاحبت الذهب في الاستقرار على مكاسب الفترة الأخيرة لتنهي تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 01ر14 دولار للأونصة محققة مكاسب بلغت 3% بنهاية تداولات يناير الجاري.

وارتفع سعر البلاديوم اليوم بنسبة 0.05%، لمستوى 498.76 دولار للوقية.

بينما تراجع سعر البلاتين بنسبة 0.07%، لمستوى 870.06 دولار للوقية.

وذكر رجب أن باقي المعادن الثمينة صاحبت الذهب والفضة في الصعود نهاية الأسبوع الماضي حيث ارتفع البلاتنيوم 12 دولارا ليقفل عند مستوى 871 دولارا للأونصة كما ارتفع البلاديوم ليبلغ نحو 497 دولارا للأونصة عند الاقفال.

المصدر: مباشر