0

الحبتور تتوسع بقطاع الفنادق عالميا بشراء هيلتون لندن

حبتور

قال رئيس مجلس إدارة #مجموعة الحبتور، اليوم الاثنين، إنه اشترى #فندق هيلتون لندن ويمبلي في خطوة تهدف إلى تعزيز حضور مجموعة الحبتور في #القطاع الفندقي العالمي.

وأضاف خلف أحمد الحبتور، وفقا لبيان تلقى “مباشر” أنه كان يتحيّن الفرصة منذ بعض الوقت للاستثمار في السوق اللندنية.

ويضم الفندق المعاصر الذي افتُتِح عام 2012، 361 غرفة وجناحاً، ومسبحاً مغلقاً، ومركزاً للياقة البدنية، إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم.

ويرتفع عدد الفنادق التي اشترتها الحبتور للاستثمار، التابعة لمجموعة الحبتور، في الخارج، إلى ستة، فالمجموعة تملك فندقَين تابعين لسلسلة فنادق هيلتون في لبنان (هيلتون بيروت حبتور جراند، وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس)، وفندقاً في الولايات المتحدة (فندق الرئيس أبراهام لينكولن سبرينغفيلد-دبل تري من هيلتون)، وفندقَين 5 نجوم في المجر (فندق إنتركونتيننتال بوادبست، فندق إليزابيث بارك، بودابست، شريك فندق ريتز كارلتون).

وأعلن الحبتور في ديسمبر 2015 أنه خصّص مبلغ مليارَي درهم إماراتي للاستثمار في الخارج عام 2016. وقد عملت مجموعة الحبتور على زيادة عدد الفنادق التي تملكها في الداخل والخارج على السواء خلال الأعوام القليلة الماضية.

وتشمل الفنادق المملوكة من المجموعة في دبي، منتجع وسبا حبتور جراند، أوتوغراف كولكشن؛ ووالدورف أستوريا دبيبالم جميرا. وافتتحت المجموعة مؤخراً فندق سانت ريجيس دبي في مجمع الحبتور سيتي المتعدد الاستعمالات، على أن يُفتَتح فندقان آخران خلال الأشهر المقبلة (دبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي،الحبتور سيتي).

وتعمل مجموعة الحبتور على بناء مشروع كبير في دبي لاند، تحت اسم منتجع ونادي الحبتور للبولو حيث يشكّل فندق سانت ريجيس المحور الأساسي فيه. وهي أيضاً في صدد بناء فندق متروبوليتان جديد في شارع الشيخ زايد.

ومجموعة الحبتور هي مجموعة شركات تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتشتهر بعملياتها في قطاع الإنشاءات أكثر من غيره، وتعرف على مستوى عالمي بأعمالها في قطاعات الفنادق والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.

المصدر: مباشر