0

التجارة تضبط أكثر من ثلاثة آلاف جهاز تدفئة منزلي مخالف

56b71e574a835

أسفرت الجولات الرقابية لفرق #وزارة التجارة والصناعة على أسواق ومنافذ بيع #أجهزة التدفئة الكهربائية المنزلية عن ضبط 3205 أجهزة مخالفاً غير مطابق للمواصفات القياسية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: “أنها قامت بتكثيف جولات فرقها الرقابية بمختلف مناطق المملكة والتي قد بدأتها منذ دخول موسم الشتاء”، مشيرة إلى أنه كان من نتائجها زيارة 1809 منشآت تجارية، ورصدت 483 مخالفة تشكل 27% من عدد الزيارات التفتيشية. ورصد المراقبون خلال الجولات، مخالفة منافذ بيع أجهزة التدفئة للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، حيث سجلت مخالفة عدم الالتزام بالمواصفات المسجلة على الكرتون الخاص بأجهزة التدفئة الكهربائية، وعدم تحقق أحد شروط أفياش جهد 220 فولت أو جهد 110 فولت، إضافة إلى غياب البيانات اللازمة في بطاقة البيانات الإيضاحية، إلى جانب عدم وجود دليل الاستخدام، وعدم الالتزام بالضمان لمدة عامين، وعدم وضع بطاقة السعر.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة لعموم المستهلكين أهمية وضرورة اقتناء أجهزة تدفئة تتضمن بطاقة البيانات الإيضاحية وبطاقة السعر، وأن يكون الجهد 220 فولت، وألا تتجاوز القدرة 2500 واط، مشددة على أهمية منح المنشأة للمشترين ضماناً لمدة سنتين على السلعة، إضافة إلى ضرورة الاحتفاظ بفواتير الشراء وبطاقات الضمانات وذلك لضمان حقوق المشترين وحفظ حقوقهم.

 

المصدر: صحيفة الرياض