0

اتصالات السعودية تنهي الاستحواذ على أسهم “فيفا” الكويتية

فيفا

أعلنت #شركة الاتصالات السعودية، الاثنين، انتهاء فترة الاستحواذ الاختياري على أسهم شركة الاتصالات الكويتية “#فيفا“، مبينة أن نسبة الأسهم، التي تم تجميعها من إجمالي الأسهم المصدرة بلغت 25.8 في المئة.

وقالت “الاتصالات السعودية”، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية “البورصة”، إن عدد أسهم “فيفا” التي تقدم مالكوها بطلب قبول العرض بلغ 128860518 سهما.

يذكر أن “فيفا” تأسست عام 2008 وأدرجت بالسوق الرسمي (البورصة) عام 2014 برأسمال مدفوع بلغ 49.9 مليون دينار، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

ومن أغراض فيفا “شراء وتوريد وتركيب وإدارة وصيانة أجهزة ومعدات الاتصالات اللاسلكية واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة”.

أما شركة الاتصالات السعودية، فتعتبر أكبر مزود لخدمات الاتصالات في المنطقة وتعد السعودية المركز الرئيسي لنشاط الشركة إضافة إلى وجودها في تركيا والكويت والأردن ولبنان والبحرين والهند وماليزيا وجنوب أفريقيا.

وبلغ صافي الإيرادات المجمعة للاثني عشر شهرا المنتهية في 31 ديسمبر 2014 مبلغ 45.8 مليار ريال سعودي (حوالي 3.7 مليار دينار كويتي).

المصدر: سكاي نيوز العربية