0

إنجاز قرابة 1000 وحدة سكنية في الخبر والقطيف

وحدة

بعد إنجازها لمشروع إسكان #حفر الباطن في المنطقة الشرقية، أكدت #وزارة الإسكان أنها اقتربت من إنجاز مشروعيها في محافظة الخبر الذي بلغت نسبته 93 في المئة، ومحافظة القطيف الذي بلغ 83 في المئة.

وأفادت وزارة الإسكان بأن مشروع محافظة الخبر يقع على مساحة إجمالية تتجاوز 200 ألف م2، يضم 272 وحدة سكنية، إضافة إلى مواقع مخصصة لمرافق خدمية تعليمية وصحية وأمنية وتجارية وترفيهية، مؤكدة أن البنية التحتية للمشروع من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها ستكون مكتملة مع اكتمال المشروع.

ويشتمل المشروع على طرق بطول 4300 متر، وتتوافر فيه 4 محطات لرفع الصرف الصحي، وضخ مياه الري مع الخزانات التابعة لها، وضخ مياه الشرب، وتصريف مياه الأمطار.

وفيما يتعلق بمشروع محافظة القطيف “البدراني”، أوضحت الوزارة أنها تعكف على إنجازه لاستفادة المواطنين المستحقين منه، مبيّنة أنه يقع على مساحة 561,792 م2، ويشتمل على 561 وحدة سكنية تأخذ شكل الفلل، و160 شقة.

وأكدت الوزارة أن الوحدات السكنية في المشروعين سيتم تخصيصها للمستحقين الذين تقدّموا على بوابة الدعم السكني “إسكان”، لافتة إلى أنها تستهدف الإيفاء بأعداد المستحقين في المنطقة الشرقية وفي المناطق الأخرى سعياً لتوفير السكن المناسب لهم، منوهة إلى أن عمليات الفرز للمتقدمين على البوابة الإلكترونية متواصلة، تمهيداً لتحديد المستحقين والتحقق من بياناتهم وتخصيص المنتجات التي يرغبونها من بين المنتجات السكنية التي تتيحها الوزارة.

المصدر: aqarnews