0

توقعات بنمو قطاع السياحة والسفر بالإمارات 5% خلال 2015

 

اماراة

توقع مجلس #السياحة والسفر العالمي، نمو قطاع السياحة والسفر في #الإمارات بنسبة 5.1% خلال العام الجاري، والعمالة بنسبة 5.3%، مع مواصلة السوق الإماراتية تبني موقف إيجابي تجاه القطاع.

وأكد المجلس أن هذا يدل على قدرة القطاع على توليد نمو اقتصادي وتوفير فرص عمل بمعدل أسرع من القطاعات الأخرى.

وأضاف أن هذه التوقعات تأتي بعد أن بلغت مساهمة قطاع السياحة والسفر في الإمارات 126.7 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن توفير أكثر من 518 ألفاً و500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة ترتبط بالخدمات المساندة.

وأوضح أنه في نهاية عام 2015، فإن من المتوقع أن يسهم قطاع السياحة والسفر بـ133.2 مليار دولار (489.3 مليار درهم) في اقتصاد الدولة، بنسبة تبلغ أكثر من 8% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، إضافة إلى 546 ألف وظيفة تشكل أكثر من 9% من إجمالي حجم عمالة السوق المحلية.

وأشار إلى أن الإمارات تعطي أولوية كبيرة لقطاع السياحة والسفر، لتنويع القاعدة الاقتصادية، ودعم المزيد من فرص العمل، في ظل جهودها المستمرة والمتواصلة لتحسين البنية التحتية، ورفع مساهمة القطاع في اقتصاد الدولة.

وتوقع المجلس أن يواصل قطاع السياحة والسفر نموه خلال السنوات المقبلة، ليسهم في دعم أكثر من 700 ألف فرصة عمل، تشكل نحو 10.1% من إجمالي العمالة، مشدداً على أهمية تنمية رأس المال البشري ودعم الاستثمارات.

وأوضح أنه في وقت يواجه الاقتصاد العالمي تحديات، فإن قطاع السياحة والسفر لايزال ينمو بمعدل أسرع من القطاعات الأخرى.

 

 

المصدر: مباشر