0

أكور والمملكة القابضة وقطر للاستثمار يستحوذون على 3 علامات فندقية

اكور

استحوذت #أكور للفنادق على ثلاث علامات فندقية هي #فيرمونت، رافلز وسويسوتيل.

وقالت أكور في بيان صحفي تلقى مباشر نسخة منه انه بموجب الصفقة، يصبح كلاً من جهاز #قطر للاستثمار و #شركة المملكة القابضة مساهمين رئيسيين، بحصة 10.5% و5.8% على الترتيب في أسهم المجموعة.

واضافت مجموعة أكور للفنادق اليوم عن توقيع اتفاقية مع جهاز قطر للاستثمار وشركة المملكة القابضة السعودية وأكسفورد بروبرتيز، إحدى شركات هيئة تقاعد الموظفين في اونتاريو الكندية، تقوم بموجبها بالاستحواذ على فنادق فيرمونت ورافلز العالمية القابضة، الشركة الأم لفنادق فيرمونت ورافلز وسويسوتيل.

وقالت اكور ان الاستحواذ يرسخ مكانة الشركة في مجال الضيافة الفاخرة، ويسهم بتعزيز امتدادها الجغرافي وإمكانات النمو المتاحة وزيادة الربحية بشكل يحقق قيمة أفضل .

وقال سيباستيان بازان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أكور للفنادق”: “يشكل الاستحواذ على مجموعة  فيرمونت ورافلز العالمية وإضافة ثلاث علامات فندقية مرموقة هي فيرمونت ورافلز وسويسوتيل حدثاً مهماً في مسيرتنا.

واضاف تمثل هذه الصفقة خطوة كبيرة بالنسبة لمجموعة أكور للفنادق، حيث ترسخ مكانتنا في مجال الضيافة الفاخرة، وتسهم بتعزيز امتدادنا الجغرافي وإمكانات النمو المتاحة وزيادة الربحية بشكل يحقق قيمة أفضل على المدى البعيد.

واردف :”تتيح لنا الصفقة المجال لتعزيز كوادرنا والاستفادة من خبرات ومهارات فريق العمل في مجموعة فيرمونت ورافلز العالمية، الذي يتمتع بسجل حافل في تشغيل وتسويق وإدارة الفنادق الفاخرة”.

وأكد بازان أن الصفقة ستمكّن المجموعة من تعزيز قاعدة المساهمين، مع وصول اثنين من أبرز المستثمرين الذين يحظيان بخبرة واسعة في قطاع الضيافة.

 وقال: “يعكس هذا الاستحواذ المهم ديناميكية المجموعة وقدرتها على التعامل مع التغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الضيافة، ويتيح لنا الفرصة لدعم ضيوفنا وعملائنا وأصحاب الفنادق بشكل أفضل”.

وصرّح الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: “منذ بداية استثمارنا أصبحت فنادق فيرمونت ورافلز العالمية علامة رائدة في قطاع الفنادق الفاخرة وباتت تتمتع بحضور قوي على الصعيد الدولي، وتمثل هذه الصفقة الفصل الثاني الذي نحتاجه لتعزيز نمو استثماراتنا في قطاع العقارات والضيافة”.

وأضاف: “لدينا ثقة بخبرة وإمكانات أكور للفنادق ونتطلع لنكون أحد المساهمين الرئيسيين في المجموعة”.

تشمل مجموعة فيرمونت ورافلز العالمية ثلاثاً من علامات فندقية فاخرة رافلز، فيرمونت وسويسوتيل، بإجمالي 155 فندقاً (40 منها قيد التطوير) وأكثر من 56,000 غرفة (13,000 منها قيد التطوير)، ويعمل لديها ما يزيد عن 45,000 موظف.

 وتضم محفظة المجموعة فنادق أيقونية مثل رافلز سنغافورة، وسافوي في لندن، وفيرمونت بيس في لندن، وبلازا هوتيل في نيويورك، ولو رويال مونسو-رافلز في باريس، وفيرمونت سان فرانسيسكو، وفيرمونت بانف سبرينغز في كندا، وفيرمونت لو شاتو فرونتيناك في كيبيك، وفيرمونت غراند ديل مار في سانديغو، وسويسوتيل ستامفورد في سنغافورة.

وتهدف أكور للفنادق لرفع إيراداتها بعد الاستفادة من تقليل التكاليف إلى نحو 65 مليون يورو، مستفيدة من شبكة علاماتها الفندقية ضمن مختلف الفئات، وتحقيق أقصى قدر من أرباح الفنادق، مع زيادة كفاءة قنوات التوزيع والمبيعات والاستفادة من تكاليف الدعم.

وتقوم الصفقة بإضافة قيمة على ربحية السهم بدءاً من العام الثاني، ومن المنتظر أن تحقق أثرها الكامل في تقليل التكاليف اعتباراً من العام الثالث،ومن خلال هذه الصفقة، تبلغ حصة كل من جهاز قطر للاستثمار وشركة المملكة القابضة في أسهم أكور للفنادق 10.5% و5.8% على الترتيب.

 تخضع هذه الصفقة للموافقات التنظيمية للهيئات المكافحة للاحتكار. يعمل على هذه الصفقة من جهة أكور للفنادق كلاً من Rothschild and Zaoui & Co كمستشارين ماليين، وDarrois Villey Maillot Brochie و Proskauer Rose LLP كمستشارين قانونيين.

 ويقدم الخدمات الاستشارية لمجموعة فيرمونت ورافلز العالمية كلاً من دويتشه بنك للأوراق المالية ومورغان ستانلي وشركاه كمستشارين ماليين، وMcCarthy Tetrault LLP و White & Case LLP كمستشارين قانونيين.

المصدر: مباشر