0

الرياض: إطلاق مجمع الأڤنيوز بتكلفة إجمالية 7 مليارات ريال

افينوز

حصلت #شركة شمول القابضة مؤخراً على موافقة مجلس هيئة تطوير #مدينة الرياض لتنفيذ #مشروع مجمع الأڤنيوز الرياض، الذي من المتوقع أن يكون أحد أكبر المجمعات التجارية في #منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة تقدر بـ7 مليارات ريال.

ويقع مجمع الأڤنيوز الرياض على #طريق الملك سلمان و#طريق الملك فهد، ويمتد على مساحة 390 ألف متر مربع، ويتضمن مساحة تأجيرية تبلغ 400 ألف متر مربع، ومساحة بناء إجمالية تتعدى 1,7 مليون متر مربع.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة شمول المالكة للمشروع السيد محمد بن عبدالعزيز الشايع”: إن مجمع الأڤنيوز الرياض يأتي استكمالاً للنجاح الكبير الذي يحققه مجمع الأڤنيوز في #الكويت الذي افتتح عام 2007 وأحدث نقلة نوعية في قطاعي السياحة والتجزئة، من خلال تقديمه بعداً جديداً لمراكز التسوق والترفيه في الكويت”.

وأضاف الشايع في بيان وصل “مباشر” نسخة منه: “يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية التي تقدم قيمة مضافة، وتصب في تنمية #الاقتصاد الوطني من خلال توفير أكثر من 30 ألف فرصة وظيفية للمنطقة الوسطى، بالإضافة إلى دوره في تعزيز جاذبية عاصمة المملكة مدينة الرياض على الصعيد #السياحي فضلاً عن المساهمة في تعزيز قطاعي الخدمات والتجزئة “.

ويتضمن المشروع بالإضافة إلى المجمع التجاري #أبراجاً تتضمن فنادق من فئة خمس وأربع نجوم، وشقق سكنية، ومركز طبي، ومكاتب، ومواقف سيارات تتسع لحوالي 16 ألف سيارة؛ مما سيجعل منه المكان الأفضل للتسوق والترفيه والإقامة بالمملكة.

وسيتم الإعلان عن بدء الأعمال الإنشائية قريباً، على أن يتم الافتتاح عام 2019.

يذكر أن شركة شمول القابضة هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة أسست عام 2014، وممولة من شركة المباني الكويتية بنسبة 55%، ومجموعة الفوزان القابضة السعودية بنسبة 45%.

تهدف “الشركة” إلى إدارة المشاريع الصناعية، والتجارية، والخدمية، والفنادق والمطاعم، والأسواق المركزية، و#المجمعات السكنية، والتجارية، و#المنتجعات السياحية، وشراء الأراضي، وإقامة المباني عليها، و#استثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة. بالإضافة إلى تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة العقار، وتنظيم وإدارة المعارض الدائمة والمؤقتة.

شركة شمول القابضة, مجمع الافينوز الرياض, منطقة الشرق الاوسط, استثمار, سياحي, الاقتصاد الوطني, الكويت

المصدر: مباشر