0

أثرياء سعوديون يستحوذون على 26% من الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط

اثرياء طيران

كشفت إحدى شركات الوساطة المستقلة في قطاع تأجير الطائرات الخاصة في العالم، أن المدينة الفرنسية “نيس” هي أكثر الوجهات المفضلة لمستخدمي الطائرات الخاصة #السعوديين في النصف الأول من العام 2015 متبوعة بلندن ومن ثم# باريس.


ولاحظ التقرير أن #المملكة و #الإمارات و #تركيا هي موطن لـ70 بالمئة من الطائرات الخاصة المتواجدة في الشرق الأوسط، حيث تأخذ السعودية وحدها حصة الأسد بنسبة 26% من عدد الطائرات الخاصة في المنطقة.

وأشارت شركة “برايفت جت تشارتر” التي تستحوذ على حصة سوقية كبيرة في #أوروبا والشرق الأوسط، بأن قطاع الطيران الخاص في السعودية يدعو للتفاؤل نسبياً، حيث شكل فصل الصيف فترة ذروة لرجال الأعمال و #السياح من المملكة، وقالت الشركة إن حركة الطيران الخاص بلغت أعلى معدلاتها قبل وبعد شهر رمضان. حسبما تناولته #الرياض

ووفقاً لتقرير “ماركيت فوركاست” 2014 – 2033 الذي أعدته “بومباردير بيزنيس إيركرافت”، أضخم شركات العالم في تصنيع الطائرات والقطارات، فإن عدد الطائرات الخاصة في المنطقة قد ينمو من 395 حالياً إلى 745 طائرة بحلول العام 2023، وإلى نحو 1405 بحلول العام 2033.

وقال “روس كيلي”، المدير التنفيذي لشركة “برايفت جت تشارتر” في الشرق الأوسط: “إن هذا التوقع مبني على تقديرات خبراء في القطاع بالنظر إلى معدل نمو قطاع الطيران وارتفاع الطلب لاستخدام الطائرات الخاصة في المنطقة”.
وأضاف “كيلي”: “اختار مستخدمو الطائرات الخاصة من #دول الخليج في الصيف وجهات #سياحية بعيداً عن الطقس الحار في منطقة الشرق الأوسط، وخيارهم المفضل كان “نيس”، تبعتها كل من “لندن” و”باريس”، بينما كانت وجهات تنقلهم الأكثر تفضيلاً داخل أوروبا هي #جزيرة “إيبيزا” و”ماربيا” الإسبانيتين و”بيزا” الإيطالية والتي كانت هدفاً لقضاء عطلات نهاية أسبوع طويلة”.

المصدر : صحيفة مال الاقتصادية