0

“مدن” تحاور المستثمرين الصناعيين في ورشة عمل بالرياض وتعرض تسهيلاتها

مدن..

التقى يوم أمس الاثنين مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن ” المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد بأعضاء اللجنة الصناعية بغرفة الرياض بعدد من المستثمرين الصناعيين في المنطقة، في لقاء نظمته الغرفة لبحث أفق الاستثمار الصناعي في المدن الصناعية بالمنطقة الوسطى.

وتناول مدير عام “مدن” المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد في لقاء مفتوح بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض تعريفا بنشاطات “مدن” كأكبر مطور للمدن الصناعية في المملكة، مستعرضا في هذا تطورات المشاريع والخدمات في المدن الصناعية في المنطقة الوسطى في كل من الرياض والخرج وسدير وشقراء والزلفي وضرما، منوهاً بمنتجات مدن كالحاضنات الصناعية المعنية بخلق فرص عمل جديدة لرواد الأعمال من الشباب السعودي ، والمصانع الجاهزة، وواحات مدن المعدة لتلائم مجالات عمل المرأة من خلال تهيئة البيئة الملائمة لذلك عن طريق تدعيم تلك الواحات بمرافق الخدمات التي تحتاجها المرأة.
وكشف المهندس الرشيد في هذا اللقاء عن أن مساحات الأراضي الصناعية التي طورتها “مدن” في المملكة قد بلغ بنهاية العام 2014م أكثر من 178 مليون م2.
وطرح أعضاء اللجنة الصناعية عدداً من المرئيات والتطلعات حول سبل تطوير الصناعة بمنطقة الرياض والحوافز الداعمة لنمو القطاع الصناعي في المنطقة.
يذكر أن أعداد المدن الصناعية التي تشرف عليها “مدن” قد تضاعف بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث نمى عدد هذه المدن خلال ٧ سنوات بنسبة 145٪، إذ كان هناك 14 مدينة صناعية فقط في العام 2007 م، فيما بلغت 34 مدينة صناعية بنهاية العام 2014م لتكون بذلك أكبر مطور للمدن الصناعية في المملكة.

المصدر : صحيفة مال الاقتصادية