0

“الإسكان” تسلم مواقع مشاريع الدمام والقطيف لمطورين عقاريين خلال 8 أشهر

دمام

رجح مطورون عقاريون، أن تسلمهم وزارة الإسكان مواقع مشاريع الإسكان الجنوبي والشمالي في الدمام والقطيف، خلال ثمانية إلى عشرة أشهر، مستدركين ما لم يكن هناك تسريع في عملية تهيئة الموقع وإنجاز البنية التحتية.

ووفقا لـ”الاقتصادية” كشفوا أن الموقع بالمعاينة النظرية لا يوحى بأن التسليم سيكون قريبا، دون التدقيق فيما أنجز منه من خلال العمل في البني التحتية، لافتاً إلى أن “هناك متطلبات يجب إنجازها سريعا حتى نتمكن من تسلم الموقع والبدء في تنفيذ عمليات البناء على الأرض، وأهمها إيصال التيار الكهربائي للموقع وشبكة المياه وغيرها من الخدمات الضرورية التي اعتقد أنها ستستغرق وقتا ليس بالقصير”. وأشاروا إلى أن بعض مستحقي الدعم السكني، الذين تم التوقيع معهم عقود نهائية يظنون أن مدة تسلمهم تصل إلى 20 شهرا من تاريخ التوقيع، بينما الصحيح أن المدة تبدأ من تاريخ تسلم المطورين لمواقع المشاريع والبدء في عملية التنفيذ في حالة عدم وجود عوائق تؤدي إلى تأخير الإنجاز.

يأتي ذلك في وقت أبلغ مصدر في وزارة الإسكان، عدم وجود موعد محدد لتسليم موقعي مشروعي الإسكان الجنوبي والشمالي بالدمام لشركات التطوير العقاري، التي ستنفذ مشاريع الإسكان في الموقعين، متوقعا أنه سيكون خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أن العمل جار من قبل شركات التطوير لتهيئة الموقع وتسليمه لشركات التطوير العقاري الموقعة مع وزارة الإسكان لتنفيذ المشروعين، إضافة إلى إسكان القطيف التي ستقام على مساحة تصل إلى مليوني متر مربع وتحتوي على ما يقارب 4536 وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية موزعة على المشاريع الثلاثة.

وحددت الوزارة شركتين لتطوير مشروع الدمام الجنوبي وست شركات مطورة لمشروع الدمام الشمالي، كما حددت الوزارة شركة واحدة فقط لمشروعها في القطيف.

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية