0

ارتفاع معدلات السياحة السعودية إلى مصر بنسبة 53.1 %

مصر

أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إحصائيات شهر يوليو من عام 2015 التي تؤكد على المكانة الرائدة التي تتمتع بها السياحة المصرية من خلال مواصلتها تحقيق نمو إيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بيوليو 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية المصرية ارتفاعا بنسبة 2.9%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر يوليو من العام الحالي بنسبة 39.5% مقارنة بيوليو 2014.

وأظهرت النتائج الإحصائية زيادة كبيرة في أعداد السائحين السعوديين القادمين من المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 53.1%. وفي شهر يوليو 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بيوليو 2014، بنسبة نمو قدرها 95.5%. بالإضافة إلى ذلك، احتلت المملكة المرتبة الرابعة لجهة عدد السائحين والمرتبة الخامسة من حيث عدد الأيام التي قضوها في مصر خلال شهر يوليو 2015 والسبعة أشهر الأولى من هذا العام على التوالي.

كما ارتفاع عدد السائحين الإماراتيين خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 65.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال شهر يوليو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.3%.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 41.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر يوليو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 77.9%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر يوليو وخلال السبعة الأشهر من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 140.2% و13.1% على التوالي. فضلاً عن ذلك، فقد احتلت الكويت المرتبة الثامنة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال الستة الأشهر الأولى من عام 2015.