0

هيئة الطيران المدني تنظم ورشة عمل مع شركاءها لخدمة ضيوف الرحمن

هيئة الطيران المدني

ينظم قطاع السلامة والنقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني غدا الاربعاء في جدة فعاليات ورشة العمل المشتركة مع الجهات الحكومية والاهلية العاملة في المطارات تحت شعار (ضيوفنا في قلوبنا) بهدف بناء شراكة فعالة للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وتناقش ورشة العمل التي يرعاها معالي نائب رئيس الهيئة د. فيصل بن حمد الصقير إجراءات استقبال طلبات شركات الطيران لتشغيل رحلات الحج وإجراءات تحديد الخانات الزمنية لشركات الطيران.
كما تناقش التعليمات السنوية لنقل الحجاج عن طريق الجو وآلية إعدادها بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك، وتطبيق المسار الإلكتروني.
وسيسلط الضوء خلال الورشة على استراتيجية الهيئة في مشاركة الناقلات الوطنية في نقل حصة المملكة من الحجاج والدور التكاملي للناقلات الجوية والجهات الحكومية المعنية.
ويشارك في اللقاء عددا من الجهات الحكومية مثل وزارة الداخلية، وزارة الحج، وزارة الخارجية، أمارة منطقة مكة المكرمة، إمارة منطقة المدينة المنورة، الجمارك، وزارة الشؤون الإسلامية، هيئة الرقابة والتحقيق.
فيما يشارك من الهيئة العامة للطيران المدني قطاع السلامة والنقل الجوي، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و شركة إدارة وتطوير مشاريع المطارات المحدودة
مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة و شركة تشغيل المطارات طيبة ، الناقلات الجوية الوطنية والأجنبية.
تجدر الإشارة الى ان عقد هذه الورشة يأتي في اطار سعي الهيئة العامة للطيران المدني وشركاءها لخدمة ضيوف الرحمن لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم كافة الخدمة لحجاج بيت الله الحرام وزائري المسجد النبوي الشريف من خلال الاستعدادات المكثفة لكافة الجهات التي لها علاقة مباشرة بخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر : صحيفة مال الاقتصادية