0

مستثمرون سعوديون يدخلون في شراكة مع “غولدمان ساكس” و”تويتر” لتطوير حجز الطائرات الخاصة

ساكس

أعلنت شركة “برايفت جت” الأمريكية عن حصولها على تمويل من مستثمرين سعوديون و”غولدمان ساكس” و”تويتر” بقيمة 20 مليون دولار لتطوير تطبيق خاص بحجز الطائرات الخاصة.

وقالت الشركة – وفقا لمجلة (نيوزويك) الأمريكية أن التمويل يهدف الى تطوير تطبيق “جت سمارتر” الذي يسمح للمسافرين الحجز على طائرات خاصة، أو حتي إستئجار طائرات خاصة بهم. ولفتت الشركة الى أنها ستستخدم التمويل لتوسيع مجال خدماتها وفتح المزيد من القواعد في أوربا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا.

وأشارت الشركة الى أن التطبيق أنشاء في العام 2013 ويدار به حاليا أكثر من 3000 طائرة خاصة، ويدفع المستخدم حوالى 8196 دولار سنويا من أجل الحصول على رحلات خاصة غير محدودة، وللشركة عدة مكاتب خلافا لمقرها في فلوريدا من بينها نيويورك والرياض ودبي وموسكو وزيورخ.

ونقلت (نيوزويك) عن الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز قوله بأن التطبيق لديه قدرة لإحداث ثورة في الصناعة، وأنهم سعيدون بالإستثمار في هذا المجال.

وأضافت الشركة أن من بين المستثمرين في التطبيق بنك “غولدمان ساكس” وشركة التواصل الإجتماعي العملاقة “تويتر”. وقال المتحدث الرسمي للشركة أن نجم الهيب هوب جاي زي من المستثمرين في التطبيق ومن المستخدمين الدائمين للخدمة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة بتروسوف سيرجي أن التطبيق تم إنشائه من أجل إضفاء طابع الديمقراطية على الطيران وجعل الطيران أكثر متعة.

المصدر : صحيفة مال الاقتصادية