0

ياه كليك” الإماراتية تطلق أولى خدمات الإنترنت الفضائية في باكستان

ياه

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، عن إطلاق خدمة الانترنت الفضائية ذات النطاق العريض “ياه كليك” في باكستان، لتلبية احتياجات الشركات والأفراد في هذه الدولة، وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد.

ووبحسب بيان صحفي وصل “مباشر” نسخة منه، تُمكّن خدمة “ياه كليك” المشتركين من الاتصال بالإنترنت مباشرة عبر الأقمار الصناعية، وستتوفر خدمة “ياه كليك” في كافة مدن باكستان ومناطقها النائية، سواء تلك التي تتوفر فيها بنية تحتية ضعيفة  للاتصالات، أو معدومة.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة “الياه سات”: “يأتي حصول خدمة “ياه كليك” على موافقة الجهات التنظيمية الباكستانية ليمهّد لنا الطريق لمواصلة استراتيجيتنا لتحقيق النمو العالمي في هذه الأسواق الواعدة”.

وأضاف “إن مستوى الطلب الاستثنائي على خدمات الاتصالات الفضائية في التجمعات السكنية الريفية والمحرومة على امتداد باكستان، بالإضافة إلى كافة أرجاء القارة الأفريقية حفّز النمو السريع لخدمات “ياه كليك” لتصبح أكبر مزوّد للإنترنت الفضائي في القارة الأفريقية، وترسيخ موقعها كلاعب أساسي في السوق الأفغاني”.

ووفقا للبيان، ستستخدم “ياه كليك” عند استكمال مرحلة التشغيل الأولية، أحدث التقنيات في مجال الإتصالات الفضائية لإرسال واستقبال إشارات شبكة الإنترنت عالية الأداء في باكستان، وربط البنية التحتية الأكثر أهمية في البلاد، بما يشمل أكثر من 154 جهاز صراف آلي تابعة لعدد من المصارف الرائدة.

وتابع محمود بالقول: “ستسهم خدمة “ياه كليك” في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في باكستان، من خلال تعزيز فرص الحصول على المعلومات مع تقليل التكاليف التشغيلية للاتصال بشبكة الإنترنت في المناطق النائية في الوقت الراهن.

وتقدم شركة  “الياه سات” خدمة “ياه كليك” للإنترنت عبر الأقمار الصناعية. وقد سجل عدد المشتركين في هذه الخدمة زيادة بنسبة 42% خلال العام 2014، ليصل إلى 34 ألف مشترك من مختلف أنحاء العالم.

وتشمل تغطية الشركة حالياً 28 دولة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، وتتوفر الخدمة في 13 دولة حالياً؛ تقع 7 دول منها ضمن نطاق دول جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى. وتوفر “ياه كليك” اتصالاً سريعاً عبر الأقمار الصناعية لعدة قطاعات، تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والتعليم وشركات النفط والغاز والمؤسسات غير الحكومية والأفراد.

المصدر : مباشر