0

“ناس” تتفاوض مع شركات طيران فلبينية وتركية لتعزيز تواجدها الدولي

300

كشف مصادر مطلعة أن طيران ناس يجري مفاوضات مع شركات طيران اقتصادية دولية يهدف من خلالها إلى تعزيز وجوده الدولي عبر توقيع اتفاقيات مشتركة تهدف إلى الاستفادة من وجوده في الرحلات الداخلية السعودية على أن توفر هذه الشركات وجهات دولية لـ “ناس”. وتأتي هذه الاتفاقيات شبيهة لاتفاقية موقعة بين “ناس” وطيران الاتحاد الإماراتي.

وأبانت المصادر أن “ناس” تجري مفاوضات مع طيران سيبو باسيفيك الفلبينية وشركة اخرى تركية تساعدها على الوصول إلى وجهات جديدة في شرق آسيا وأوروبا. يشار إلى أن طيران ناس يسير نحو 1000 رحلة في الأسبوع بمعدل 20 ألف راكب في اليوم، وتسعى الشركة إلى تعزيز وجودها في ظل الطلب الكبير على السفر الجوي.

يشار إلى أن موقع (فلبين فلايت) قال إن شركة “سيبو باسيفيك” للطيران الفلبينية تسعي لتعزيز موقفها في الشرق الأوسط من خلال الدخول في شراكة مع شركة “طيران ناس” السعودية، ولفتت الشبكة الإخبارية الى أن شركة الطيران الفلبينية ترغب في التوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال خلق شراكات بالمنطقة، خاصة وأن الشركة تمكنت من إنشاء شراكة ناجحة في وقت سابق مع طيران العربية عندما حلقت بشكل مؤقت في الشارقة، ويبدو حاليا أن “طيران ناس” ستكون الشريك الثاني لشركة “سيبو باسيفيك” في المنطقة – وفقا للموقع الإخباري.

وأشارت الشبكة الإخبارية الى أن الناقل الوطني السعودي منخفض التكلفة “طيران ناس” يركز هذا العام على بناء سوقه المحلي، ويعتبر الناقل السعودي ثالث أكبر شركة طيران إقتصادي بالشرق الأوسط، وتملك الشركة أسطول مكون من 24 طائرة إيرباص، ونبه الموقع الإلكتروني الى أن شركة “طيران ناس” تُقيّم حاليا إمكانية إقامة شراكة مع “سيبو باسيفيك” – وفقا لمركز طيران آسيا والمحيط الهادي، في الوقت الذي ترغب فيه الشركة الفلبينية في تشغيل ثلاث رحلات إسبوعية الى مطار الملك خالد الدولي في الرياض. واعتبرت شركة “سيبو باسيفيك” أن إنشاء شراكة مع “طيران ناس” سيعزز من وجودها بالشرق الأوسط خاصة وأن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر أسواق الطيران شعبية.

المصدر : صحيفة المال