0

النفط الخام دون 60 دولارا للبرميل بفعل صعود الدولار ومخاوف المعروض الأمريكي

نفط..

تراجع النفط الخام الأمريكي لدون 60 دولار للبرميل بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي مع استمرار صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات،بالتزامن مع تزايد المخاوف بشأن المعروض في الولايات المتحدة بعد انخفاض منصات الحفر بأقل وتيرة منذ كانون الأول ديسمبر 2014.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 59.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.87 دولار وسجل أعلى مستوي 59.97 دولار وأدنى مستوي 59.09 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات لثاني يوم على التوالي مسجلا أعلى مستوى في أكثر من شهر 96.56 نقطة عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية المدعومة بتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي حول رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

أعلنت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة بنحو 1 منصة إلي 659 منصة الأسبوع الماضي بأدنى مستوي منذ آب أغسطس 2010 ،وبذلك يكون قد وصل الانخفاض نحو 58 بالمئة من إجمالي المنصات علي مدار 24 أسبوعا.

ويعد انخفاض منصات الحفر الأسبوع الماضي هو الأقل منذ كانون الأول ديسمبر الماضي في علامة على استفادت شركات النفط من أسعار الخام المرتفعة نسبيا خلال الأخيرة بالمقارنة بالعوامل السلبية التي تسيطر علي الأسواق ،ومن المعروف أن تكلفة استخراج النفط الصخري مرتفعة بالمقارنة مع تكلفة استخراجه في بلدان منظمة الأوبك.

المصدر : أخبار اليوم