0

السعودية “دريك آند سكل” تحرز تقدماً في مشروع “أبراج لمار”

دريك

قالت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال (DSI)، المدرجة بسوق دبي المالي، وشركة “لمار للاستثمار والتطوير العقاري”، إحدى شركات التطوير العقاري بالسعودية، إنه قد تم إحراز تقدم كبير في مشروع تطوير “أبراج لمار” الراقي في جدة والبالغة قيمته 1.725 مليار ريال سعودي.

وقامت الشركتان مؤخراً، بمنح عقد تنفيذ أعمال الواجهة الخارجية بقيمة 200 مليون ريال سعودي إلى “شركة الزجاج الفني والألمنيوم”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توريد الألمنيوم والزجاج والحديد والخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية والرخام والجرانيت والخرسانة الجاهزة للهياكل الخارجية للمباني، وذلك لإنجاز المرحلة المقبلة في عملية بناء هذين البرجين التوأم.

وأشار بيان صحفي تلقت “مباشر” نسخة منه، أن كل من “لمار للاستثمار والتطوير العقاري” و”دريك آند سكل إنترناشيونال” يعتبران مطورين مشتركين لمشروع “أبراج لمار”، حيث تقوم “دريك آند سكل للإنشاءات السعودية” بتولي مسؤوليات المقاولات العامة في هذا المشروع.

ويمتد مشروع “أبراج لمار” على مساحة تصل إلى 34.800 متر مربع، بإجمالي مساحة بناء تبلغ 409.770 متر مربع ضمن موقع استراتيجي على كورنيش جدة، حيث يتكون المشروع من برجين شاهقين يرتكزان على منصة مكونة من 13 طابقاً.

ويبلغ ارتفاع البرج “T1” 322 متراً، فيما يبلغ ارتفاع البرج “T2” 293 متراً، ويتألفان من 57 و49 طابقاً على التوالي. وعند اكتمال العمل في المشروع، فإن هذين البرجين السكنيين والتجاريين سيوفران نمط حياة فريد، وفق أعلى مستويات المعيشة، فضلاً عن توفيرهما مساكن عصرية وبوابة للأعمال الحديثة في المملكة للشركات العالمية.

وقال “البيان” إن الأعمال في مشروع “أبراج لمار” تسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث استكملت “دريك آند سكل إنترناشيونال” أعمال الخرسانة في ما يقرب من 65 طابقاً في كلا البرجين معاً، وكذلك تم الانتهاء من أعمال البناء في خمسة طوابق لمبنى موقف السيارات المشترك، و12 طابقاً من هيكل المنصة المشتركة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ أعمال الواجهة في النصف الثاني من العام الجاري، فيما ستبدأ أعمال المسطحات الخضراء، وتنسيق الحدائق في أوائل العام المُقبل. واستخدمت “دريك آند سكل إنترناشيونال” حتى هذا التاريخ أكثر من 24.000 متر مكعب من الخرسانة و6500 طن من الحديد في موقع المشروع.

وقال بكر آر. نازر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “لمار للاستثمار والتطوير العقاري”: “نحن سعداء للغاية بوصولنا إلى هذه المرحلة المهمّة من العمل في مشروع “أبراج لمار”، الذي يشهد تقدّماً لافتاً في سير العمل، حيث يحقق بسرعة الرؤية المعمارية التي ألهمتنا وحفّزتنا على القيام بتنفيذه”.

وأضاف “نازر”، في تعليقه على آخر التطورات في المشروع: “تملك “شركة الزجاج الفني والألمنيوم” المقوّمات والمعرفة والكفاءات اللازمة لتقديم أعلى مستويات الجودة والحرفية التي نسعى إلى تحقيقها في هذا المشروع”.

وأشار قائلاً: “لا شك أن الجمع بين محفظة مشاريعها المتنوعة، وسمعتها الرائدة في السوق المحلية، مع آليات إدارة المشاريع المتبعة في شركة “دريك آند سكل للإنشاءات السعودية”؛ سيساعد في إنجاز المشروع، وتسليمه وفق الجدول الزمني المحدد”.

ومن جانبه، قال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة “دريك آند سكل إنترناشيونال”: “يعتبر إنشاء جدران الواجهات الزجاجية جزءاً أساسياً من عملية بناء وتشييد أي مشروع”.

المصدر : مباشر