0

إزالة أول مشروع استثماري على الواجهة البحرية في جدة

جدة ابحر

أبلغ “الاقتصادية” الدكتور هاني أبو راس؛ أمين محافظة جدة، أن العمل جارٍ حالياً على عديد من المشاريع في المحافظة، ومن أبرزها مشاريع تطوير الواجهات البحرية في المحافظة، لافتاً إلى أنه تم وضع حجر الأساس لأحد المشاريع بميزانية بلغت 800 مليون ريال، وكذلك تم اعتماد مشروع آخر لتطوير الواجهة البحرية، ورصد ميزانية له بـ 300 مليون ريال.

ووجه الدكتور هاني أبو راس، بإزالة مشروع مرسى الأندلس 2 في أبحر الجنوبية، وتخصيص الموقع متنفسا عاما لسكان وزوار الواجهة البحرية، وذلك في نهاية جولة تفقد فيها المرحلة الثانية من مشروع تطوير الواجهة البحرية في أبحر الجنوبية.

وذكرت الأمانة في بيان، أن مشروع مرسى الأندلس 2 تبلغ مساحته نحو عشرة آلاف متر مربع، الذي كان مستثمرا من قبل إحدى الشركات الوطنية، فيما انتهت أخيرا فترة استثماره التي امتدت إلى نحو 15 عاما.

ووفقا للبيان، فقد تفقد أبو راس، مراحل العمل في عديد من المشاريع التي تنفذها أمانة محافظة جدة، بهدف الاطمئنان على سير العمل وسرعة الإنجاز مع التوجيه بتوفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ، كما تأتي هذه الجولات الميدانية من أجل تحفيز العاملين في المشاريع على بذل قصارى جهدهم في إنجاز الأعمال بالشكل المطلوب وحل أي عقبات تقف أمام تنفيذها.

فيما قال لـ”الاقتصادية” محمد البقمي؛ المتحدث الرسمي لأمانة جدة، إن مشروع مرسى الأندلس 2 في أبحر الجنوبية يعد أول المشاريع التي ستقوم الأمانة بإزالتها على الواجهة البحرية، في توجه لإزالة كل المشاريع الاستثمارية غير العاملة على الواجهة البحرية، مبينا أن المشروع انتهت مدة العقد الاستثماري له، والمستثمر متوقف عن أعماله.

وبالعودة إلى الدكتور هاني أبو راس؛ أمين محافظة جدة، أشار إلى أن أنه سيتم افتتاح الجسر الـ 24 في مدينة جدة نهاية الشهر الجاري، فيما سيتم افتتاح الـ 25 خلال الشهر المقبل، مضيفاً أنه بذلك سيتم استكمال إنشاء 25 جسرا ونفقا خلال الأربع سنوات ونصف الماضية، الذي يعد ضمن مشاريع النقل العام.

وأضاف أبو راس، أنه يجري العمل في المحافظة حسب خطة استراتيجية موضوعة، وخطط تنفيذية لمدة أربع سنوات، مضيفاً أنه عقب الانتهاء منها يجري العمل على تمديدها إلى أربع سنوات مقبلة، وفق دراسات موضوعية وعلمية لحاجة المحافظة للمشاريع والتطوير، وعلى هذه الخطط يتم طلب الميزانيات من الجهات المعنية.

وتابع، “كما سنفتتح الكورنيش الجنوبي ومنتزه ذهبان قريبا، إلى جانب أننا نعمل على برنامج تطوير المتنزهات والحدائق والمسطحات الخضراء”، لافتاً إلى أن مشروع النقل العام سيسهم في نقلة نوعية للنقل في مدينة جدة، وهو يتجه الآن حسب ما خطط له ويسير في الطريق الصحيح، مع تطلع إلى الأفضل في ظل الدعم الحكومي المتواصل الذي يولي اهتمامه لاحتياجات كل مدن المملكة.

وزاد أبو راس خلال تدشينه معرض البناء والديكور السعودي، أمس الأول، أن قطاع البناء والتشييد قطاع قوي ويشهد نهضة ونموا كبيرا في ظل الدعم الحكومي منقطع النظير الذي يشهده، مبيناً أن المعرض في دورته الـ 24 ووصوله إلى هذه الدورة دليل قطعي على نجاحه وتأثيره في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها السعودية.

وألمح إلى أن المعرض فرصة لالتقاء المصنعين والشركات ونظرائهم في المملكة وعديد من دول العالم المشاركين والاطلاع على النتائج الجديدة والحديثة في قطاع البناء والتشييد.

من جهته، أوضح وليد واكد؛ نائب رئيس معارض الحارثي، أن معرض البناء والديكور السعودي في دورته الـ 24، سيقام في مدينة جدة هذا العام، مضيفاً أن هناك مشاركات عديدة داخلية وخارجية، حيث سيضم أكثر من 300 جناح عرض تقدم مختلف صناعات البناء والديكور الداخلي.

المصدر : الاقتصادية