0

أمانة جدة تحرر مليون متر من لصوص الأراضي

جدة اراضي

حررت أمانة محافظة جدة مؤخراً، أراضي حكومية، بمساحة تقدر بمليون متر مربع، تقع في نطاق بلدية طيبة الفرعية، من لصوص الأراضي وذلك ضمن جهودها في التصدي للتعديات.

وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية المهندس بدر المحمدي، أن الأرض التي تم الاعتداء عليها، كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية، بدون تراخيص نظامية، مشيراً إلى أن المخطط عشوائي «مخطط الأثير»، وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة، وأحواش عددها 43 حديثة الإنشاء، وقد تمت الإزالة الكاملة لما في الموقع.

يُذكر أن أمانة جدة، سبق أن أزالت تعديات على أراض حكومية، بمساحة تزيد على 8 ملايين متر مربع، في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية، المتضمنة «بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب».

وكانت أمانة محافظة جدة، قد نشرت تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء، داعية إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية، من خلال التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية، وذلك عبر الاتصال بعمليات الأمانة 940، أو من خلال المستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : صحيفة عكاظ